• محمد الجزار

إنجاز جديد للطاولة القطرية ببطولة ومعسكر غرب آسيا في السعودية

إنجاز جديد للطاولة القطرية ببطولة ومعسكر غرب آسيا في السعودية


حقق أبطال قطر سلطان الكواري ،وخالد اليافعي انجازا رائعا للرياضة القطرية بالفوز بميدالتين ذهبية وفضية في ختام منافسات معسكر وبطولة الأمل لغرب آسيا للبراعم والناشئين لكرة الطاولة والذي أقيم على صالة معهد إعداد القادة بالعاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من 25 الى 30 يناير الماضي ،بمشاركة 60 لاعبا ولاعبة ،وبالتعاون بين اتحاد غرب آسيا الإتحاد الدولي للعبة .

وتوج الكواري بالمركز الأول والميدالية الذهبية في فئة تحت 12 سنة ،فيما حل السعودي على الطاهر وصيفا وحصد المركز الثاني وزميله عمار الغزالي في المركز الثالث .

وتألق الكواري منذ البداية وفاز بجميع مباريات مجموعته حيث تغلب في اول مباراة على الاماراتي عبد الله الهاوي 3-1 ،ثم تغلب على السعودي عبد العزيز الزهراني 3-0 ،وتغلب أيضا على اللبناني رامز الدقدوقي بنفس النتيجة ليتأهل في صدارة المجموعة الى دور ال8 ،ثم يلاقي الاردني احمد سمرين ويتغلب عليه ،وفي دور الأربعة تخطى عقبة الاماراتي حمد الهاشمي ،ليتأهل الى المباراة النهائية ويلاقي السعودي علي الطاهر ويتغلب عليه أيضا ليحقق المركز الأول عن جدارة ،ويؤكد انه مستقبل كرة الطاولة القطرية .

فيما فاز خالد اليافعي بالمركز الثاني والميدالية الفضية في فئة تحت 15 سنة ،والتي توج خلالها بالمركز الأول السوري عبيد ظاظا ،فيما حل السعودي سالم السويلم في المركز الثالث .

وضمن الثنائي القطري بذلك التأهل لنهائيات معسكر الأمل الآسيوي الذي سيقام في تايلاند خلال شهر مايو المقبل ،لتستمر نجاحات هذا الفريق الواعد الذي يوليه الإتحاد القطري برئاسة خليل بن أحمد المهندي اهتمام بالغ حيث يطلق عليه فريق الأحلام ،ويتم تنظيم معسكرات دورية للاعبين لصقل مهاراتهم واكسابهم المزيد من الخبرات ليكونوا مستقبل كرة الطاولة القطرية خلال السنوات القادمة .

وعلى صعيد بقية نتائج المعسكر ففي فئة تحت 12 سنة للإناث فازت السورية هند ظاظا بالمركز الاول ومواطنتها اباء حلاق في المركز الثاني بينما حلت اللبنانية ياسمين الهبش المركز الثالث .

اما في فئة تحت 15 سنة للاناث ايضا نال اللبنانية تاليا عازر المركز الاول بينما حلت السوريتين ناية سليمان وأينانا كردية في المركزين الثاني والثالث .

من جانبه عبر خالد علي الكواري مدير المنتخبات الوطنية للفئات السنية ورئيس الوفد القطرى في السعودية عن سعادته البالغة بالنجاح الكبير الذي حققه واعدين فريق الأحلام القطري في معسكر الأمل الدولي لمنطقة غرب آسيا ،مؤكدا أن ثنائي العنابي رفع راية الأدعم عالية خفاقة وأثبتا موهبتهما الكبيرة التي تؤكد أن القادم أفضل لكرة الطاولة القطرية.

وقال الكواري : سلطان وخالد اليافعي ضمن مجموعة من اللاعبين نعمل على تجهيزهم ليكونوا نواة المنتخبات الوطنية في السنوات القادمة ،والاتحاد برئاسة الأخ خليل المهندي مشكورا لا يولي أي جهد من أجل رعاية هذا المواهب ودعمها بكل السبل وان شاء الله يكونوا جميعا عند حسن الظن دائما .

يذكر أن بعثة العنابي وصلت الدوحة أمس الأول وكان في استقبال الأبطال أولياء الأمور وعدد من المسئولين الذين طوقوهم بالورود واشادو بانجازهم على الاراضي السعودية




0 views

Powered By MIK

© 2019 جميع الحقوق محفوظة للاتحاد القطري لكرة الطاولة​

  • Facebook Social Icon
  • Instagram Social Icon
  • YouTube Social  Icon
  • Twitter Social Icon
ITTF LOGO GREEN 2018-01.png
ATTA