• محمد الجزار

بعد فوزه على الريان 3-0 في قمة مباريات الجولة الثامنة ”القطراوي“ يقترب من التتويج بدوري الطاولة

بعد فوزه على الريان 3-0 في قمة مباريات الجولة الثامنة

”القطراوي“ يقترب من التتويج بدوري الطاولة

العربي يحسم المركز الثالث بعد فوزه بصعوبة على السد 3-2

الوكرة يتخطى عقبة الغرافة ..وجولة الحسم الأخيرة غدا


كتب - محمد الجزار

اقترب نادي قطر من التتويج بلقب بطولة دوري الرجال لكرة الطاولة موسم 2019-2020 ،بعدما حسم مواجهته أمام نادي الريان وتمكن من التغلب عليه بنتيجة 3-0 ضمن منافسات الجولة الثامنة التي أقيمت أمس على صالة مركز الاعداد والتدريب في رأس أبو عبود وسط حضور جماهيري كبير ،وتواجد مسئولي الاتحاد وفي مقدمتهم خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحادين القطري والعربي ،النائب الأول لرئيس الاتحادين الاسيوي والدولي ،ومحمد عبد الله صالح امين السر العام وعلي سلطان المفتاح امين السر المساعد للاتحاد ،وثاني الزراع عضو مجلس الادارة ومدير المنتخبات الوطنية ،بالاضافة الى عبد الله حامد الملا المدير التنفيذي لنادي قطر ،والذي حرص على حضور اللقاء وقدم التهنئة للاعبيه على تحقيق الانتصار .

وبفوز نادي قطر على الريان رفع الملك رصيده الى 14 نقطة ،بفارق نقطة واحدة عن الريان 15 نقطة لكن الاخير أنهى مبارياته في الدوري ،فيما تتبقى مباراة واحدة لنادي قطر يوم الاثنين في الجولة الاخيرة ضد السد ،وحتى لو خسرها القطراوي سيحصل على نقطة وحيدة ترفع رصيده الى 15 نقطة ووقتها يتساوى مع نادي قطر ،لكن هنا ستحسم المواجهات المباشرة بين الفريقين تتويج الملك باللقب وفقا للائحة الجديدة ،أما الفوز على السد وهو الأقرب فسينهي الأمور تماما ويعلن تتويج قطر باللقب رسميا .

وشهد مباراة الفريقين أمس منافسة قوية للغاية ،حيث أوفت بالوعود بعدما قدم لاعبو الفريقين مستوى مميز للغاية خاصة أحمد خليل المهندي الذي تفوق على نفسه ونجح في التغلب على محترف نادي الريان الكويتي ابراهيم الحسن بنتيجة 3-2 في لقاء مثير للغاية ،تفوق خلاله المهندي على نفسه وكان البادء بالتقدم في الشوط الأول 11-7 ،قبل ان ينجح الحسن في ادراك التعادل والفوز في الشوط الثاني 13-11 ،لكن تقدم احمد خليل من جديد في الشوط الثالث 11-7 ليرد ابراهيم الحسن ويفوز في الشوط الرابع 11-2 ،ليتم اللجوء الى الشوط الخامس الفاصل الذي نجح خلاله أحمد خليل في الفوز بنتيجة 13-11 ليفوز 3-2 ،ويهدي فريقه التقدم 1-0 .

وفي اللقاء الثاني تفوق المحترف الصيني لنادي قطر هو يانج هاو على فهد المغني بنتيجة 3-0 وبالأشواط ( 11-8 و11-1 و11-7 ) .

فيما حسم محمد عبد الوهاب الانتصار للملك القطراوي بعد تفوقه على خليفة ناصر الحجاجي بنتيجة 3-1 أيضا وبالأشواط (11-4 و8-11 و11-5 و11-4) لينتهي اللقاء 3-0 ويعلن اقتراب نادي قطر من التتويج الرسمي بلقب بطولة الدوري هذا الموسم وللمرة الثالثة في تاريخه .

وفي بقية مباريات الجولة الثامنة نجح نادي العربي في حسم المركز الثالث بجدول الترتيب بفوزع علي نادي السد 3-2 ليرفع رصيده الى 14 نقطة ويتقدم على الخور الرابع برصيد 13 نقطة .

فيما فاز الوكرة علي الغرافة بنتيجة 3-2 ليرفع رصيده الى 10 نقاط ويقفز للمركز الخامس بالتساوي مع النادي الأهلي ،فيما يحتل الغرافة المركز السابع برصيد 9 نقاط.



خالد الكواري رئيس جهاز القطراوي :

نتطلع للحفاظ علي درع التفوق العام


أشاد خالد علي الكواري رئيس جهاز كرة الطاولة بنادي قطر بلاعبي فريقه بعد الفوز المستحق على نادي قطر والذي جعل الفريق يقترب من التتويج بلقب بطولة دوري الرجال للمرة الثالثة في تاريخه بعد اعوام 1995 و2014 ،وقال بأن الفريق استحق الفوز على الرهيب بعد التحضير الجيد لفترة طويلة من أجل الوصول الى اللقب .

وقال الكواري : جنينا اليوم ثمار التعد والجهد والتدريب صباحا ومساءا ،وايضا الدعم الكبير من ادارة النادي برئاسة سعادة الشيخ جاسم بن حمد بن ناصر الذي وفر لنا كل الظروف الصحية من أجل تحقيق اللقب .

ووجه الكواري التهنئة لمدرب الفريق الشاب ياسر صبحي بعدما نجح في التتويج باللقب لآول مرة كمدرب لفريق الرجال وتمنى له التوفيق وللنادي ايضا للحفاظ على درع التفوق العام بعد الفوز بلقب الدوري في فئات البراعم ،الأشبال ،الناشئين ،الرجال والوصول لنهائي فئة الشباب ،مشيرا الى أن نادي قطر يطمح دائما لحصد الألقاب والصعود لمنصات التتويج في أي بطولة يشارك فيها .



ياسر صبحي : الروح القتالية سر الفوز

عبر ياسر صبحي مدرب الفريق الأول لكرة الطاولة بنادي قطر عن سعادته الكبيرة بالفوز الذي حققه فريقه على حساب نادي الريان ،مشيدا باللاعب احمد خليل المهندي قائد الفريق والذي تفوق على نفسه وهزم المحترف الكويتي ابراهيم الحسن .

وقال صبحي الذي يشرف على تدريب فريق الرجال لأول مرة قائلا : أشكر إدارة النادي برئاسة الشيخ جاسم بن حد بن ناصر آل ثاني ،ورئيس الجهاز خالد الكواري على ثقتهم الكبيرة في وان شاء الله نحقق المزيد من الألقاب في المستقبل.

وعن سر الانتصار امام نادي الريان اكد الكواري ان الروح القتالية العالية التي خاض بها الفريق اللقاء كانت السر في تحقيق الفوز والاقتراب من التتويج باللقب بعد غياب طويل منذ عام 2014 .

0 views

Powered By MIK

© 2019 جميع الحقوق محفوظة للاتحاد القطري لكرة الطاولة​

  • Facebook Social Icon
  • Instagram Social Icon
  • YouTube Social  Icon
  • Twitter Social Icon
ITTF LOGO GREEN 2018-01.png
ATTA