• الاتحاد القطري لكرة الطاولة

تأهل قطر والعربي والريان والسد لنصف نهائي كأس سمو الأمير لكرة الطاولة


تأهلت أندية قطر والعربي والريان والسد للدور نصف النهائي لبطولة كأس سمو الأمير لكرة الطاولة للموسم الرياضي 2021 - 2022، المقامة حاليا بمركز الإعداد والتدريب التابع للاتحاد القطري للعبة في رأس أبو عبود، بمشاركة 9 أندية، وتختتم يوم الأحد المقبل.

وشهدت منافسات اليوم الخامس للبطولة إقامة 4 مباريات في ختام دور المجموعات، حيث تأهل في مباراة أولى ضمن المجموعة الأولى، نادي قطر إلى نصف النهائي بفوزه على الأهلي بنتيجة (3 -صفر) ليحافظ على صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط جمعها من 3 انتصارات، فيما ودع الأهلي المسابقة بعد أن حل بالمركز الرابع والاخير للمجموعة برصيد 3 نقاط جمعها من 3 هزائم.

وفي مباراة ثانية ضمن ذات المجموعة، صعد فريق العربي للدور نصف النهائي بعد أن حافظ على المركز الثاني بالمجموعة الاولى، إثر فوزه على الوكرة بنتيجة (3 -1)، ليعزز تواجده بمركز الوصافة برصيد 5 نقاط جمعها من انتصارين وهزيمة، فيما ودع الوكرة المسابقة بعد أن حل بالمركز الثالث برصيد 4 نقاط جمعها من انتصار وهزيمتين..حيث يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي الذي سيقام غدا الجمعة.

وفي مباراة ثالثة ضمن المجموعة الثانية، بلغ السد الدور نصف النهائي، بعد أن عزز تواجده بصدارة المجموعة، بتغلبه على الغرافة بنتيجة (3 -صفر)، ليرفع رصيده للنقطة الثامنة في المركز الأول جمعها من 4 انتصارات متتالية، فيما ودع الغرافة المسابقة بعد أن حل بالمركز الخامس برصيد 4 نقاط جمعها من 4 هزائم.

وفي مباراة رابعة وأخيرة ضمن المجموعة الثانية أيضا، تأهل الريان لنصف النهائي بعد أن حافظ على مركز الوصافة لمجموعته، اثر فوزه على الشمال بنتيجة (3 -1)، ليرفع رصيده للنقطة السابعة في المركز الثاني جمعها من 3 انتصارات وهزيمة، فيما ودع الشمال البطولة بعد أن حل بالمركز الثالث برصيد 6 نقاط جمعها من انتصارين وهزيمتين.

ويقضي نظام البطولة بتأهل صاحبي المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي الذي سيقام غدا /الجمعة/ وتجمع المباراة الأولى لهذا الدور غدا بين نادي قطر والريان، فيما يتبارى في الثانية العربي مع السد لتحديد طرفي المباراة النهائية للبطولة التي ستقام يوم الأحد المقبل.. فيما تقام المباراة الترتيبية على المركزين الثالث والرابع يوم بعد غد السبت.

يذكر أن بطولة كأس سمو الأمير لكرة الطاولة شهدت مشاركة 9 أندية تم تقسيمها على مجموعتين، حيث ضمت الأولى كلا من: "نادي قطر (حامل اللقب)، نادي العربي، نادي الوكرة، نادي الأهلي"، فيما ضمت المجموعة الثانية كلا من:" نادي الريان، نادي السد، نادي الغرافة، نادي الخور، نادي الشمال".




1 view0 comments