• محمد الجزار

تحاد الطاولة يستضيف 29 لاعبا ولاعبا في معسكر لمدة شهر بأسباير

إتحاد الطاولة يستضيف 29 لاعبا ولاعبا في معسكر لمدة شهر بأسباير

"قطر" تنقذ أبطال الصين من "كورونا"

الفريق حضر للدوحة مباشرة من ألمانيا للاستعداد لبطولة العالم ببوسان

رئيس الإتحاد الصيني يشكر قطر ويشيد بالعلاقات الكبيرة بين البلدين

خليل المهندي : حصلنا على الموافقات خلال ساعات ونشكر كل مؤسسات الدولة


كتب – محمد الجزار تصوير –ناصر

عقد الإتحاد القطري لكرة الطاولة برئاسة خليل بن أحمد المهندي النائب الأول لرئيس الإتحادين الآسيوي والدولي ،ورئيس الإتحاد العربي مؤتمرا صحفيا عالميا بأكاديمية أسباير للكشف عن تفاصيل إستضافة معسكر أبطال الصين لكرة الطاولة ،والذي يستمر لمدة شهر استعدادا لخوض منافسات بطولة قطر الدولية المفتوحة ،وبطولة العالم للطاولة المقرر لها في مدينة بوسان الكورية .

حضر المؤتمر العالمي ،إلى جانب المهندي كلا من الأسترالي ستيف داينتون ،المدير التنفيذي للإتحاد الدولي للعبة ITTF ،وليو جو ليونج رئيس الإتحاد الصيني لكرة الطاولة ،ومسئولي الإتحاد القطري محمدعبد الله صالح أمين السر العام ،وعلي سلطان المفتاح أمين السر المساعد ،والخبير الفني الجزائري منير بساح ،بالإضافة الى العديد من وسائل الإعلام المحلية ،وقناة CCTV الصينية التي حرصت على تغطية المؤتمر وفاعليات المعسكر .

ويتواجد في المعسكر 29 لاعبا (15 لاعب و14 لاعبا) من أبطال الصين العالميين والمصنفين الأوائل في كرة الطاولة على مستوى العالم ،بالاضافة الي عدد كبير من المدربين والإداريين ،وقد حضروا إلى قطر مباشرة من ألمانيا بعد مشاركتهم في بطولتها الدولية ،ليواصلوا تحضيراتهم للاستحقاقات القادمة وأبرزها بطولة العالم وأولمبياد طوكيو 2020 لعدم قدرتهم على العودة إلى الصين من جديد .

وحرص المهندي قبل بداية المؤتمر على زيارة تدريبات اللاعبين الصينين المتواجدين على صالة كرة الطاولة في أكاديمية أسباير ،وأطمأن على توفير كافة التسهيلات لهم خلال التدريبات ،وفي مقر الإقامة بفندق الشعلة .

وأكد المهندي في بداية المؤتمر الصحفي على الوقوف مع الشعب الصيني ،في هذه المحنة الكبيرة ،التي تسببت في إلغاء العديد من البطولات والأنشطة الرياضية المقرر اقامتها بالصين بسبب انتشار فيروس "كورونا" القاتل ،بالإضافة أيضا لعدم قدرة لاعبي المنتخبات الوطنية الصينية المختلفة على مغادرة البلاد ،أو المشاركة في أي أحداث رياضية حول العالم بعد تعليق رحلات الطيران من والى الصين في الكثير من البلدان .

وقال رئيس الإتحادين القطري والعربي لكرة الطاولة في بداية حديثه خلال المؤتمر :"نحن سعداء للغاية بتواجد أبطال الصين في قطر بلدهم الثاني ،نظرا لعدم قدرتهم على العودة لبلادهم مرة أخرى بسبب "الفيروس" ،وهم سيواصلوا تدريباتهم المكثفة هنا على ملاعب أكاديمية أسباير مع توفير كافة التسهيلات والإمكانيات الفنية واللوجيستية ليتمكنوا من التدريب والتحضير بكل قوة للاستحقاقات الهامة القادمة والتي يمثل تواجد الصين فيها أهمية كبيرة للغاية كقوة عظمى في لعبة كرة الطاولة على مستوى العالم .

وأضاف :بالتاكيد كنا قلقين للغاية من غياب الفريق الصيني بنجومه أبطال العالم والأولمبياد عن المشاركة في بطولة قطر الدولية المقبلة خلال شهر مارس ،ومن بعدها بطولة العالم 2020 في بوسان الكورية ،لكن وبعد انتهائهم من المشاركة في بطولة ألمانيا ،رحبنا بإستضافتهم في الدوحة خلال معسكر مطول ،في ظل العلاقات القوية التي تربطنا مع الإتحاد الصيني ،وأيضا علاقة قطر الوطيدة مع الصين ،وحرصنا على أن نساندهم في هذه المحنة بهذه الطريقة .

وتابع المهندي قائلا : كان هناك تنسيق كبير مع كافة مؤسسات الدولة قبل اتخاذ هذا القرار المهم والكبير ،ووجدنا تعاون كبير من الجميع سواء في وزارة الصحة أو اللجنة الأولمبية وهيئة الطيران المدني والخطوط الجوية القطرية ،بالإضافة لأكاديمية أسباير ،وتمت الموافقة خلال ساعات فقط وحضر الفريق الصيني بكامل قوته الضاربة ونجومه العالميين من ألمانيا إلى الدوحة مباشرة .

ووجه المهندي الشكر لأكاديمية أسباير ومستشفى الطب الرياضي لجراحة العظام أسبيتار على الدعم الكبير الذي قدموه والتسهيلات للفريق الصيني حتى الآن ليخرج المعسكر في أفضل صورة .

وشدد المهندي أيضا على التعاون المثمر مع الإتحاد الدولي لكرة الطاولة ،والمدير التنفيذي الأسترالي ستيف داينتون ،مؤكدا أن المسئولية كبيرة على الإتحاد في هذه المرحلة لتجاوز أزمة كورونا والحفاظ على مكتسبات كرة الطاولة العالمية خلال السنوات الأخيرة ،بالتطور الملحوظ فنيا وإداريا على كافة المستويات ،وبلا شك وجود أبطال الصين يضمن نجاح أي بطولة حول العالم .




2 views

Powered By MIK

© 2019 جميع الحقوق محفوظة للاتحاد القطري لكرة الطاولة​

  • Facebook Social Icon
  • Instagram Social Icon
  • YouTube Social  Icon
  • Twitter Social Icon
ITTF LOGO GREEN 2018-01.png
ATTA