• محمد الجزار

تقدم كبير لأبطالنا في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي “ITTF”

فريق "أحلام" كرة الطاولة يواصل نجاحاته الدولية

القرني في المركز الثامن عالميا ..والكواري رقم 16


كتب – محمد الجزار

واصل فريق الأحلام لكرة الطاولة ،والذي يعد مشروع المستقبل للاتحاد القطري للعبة خلال السنوات القادمة ،سلسلة نجاحاته المميزة خلال السنوات الأخيرة ،بشكل يؤكد على نجاح الخطة التي أعدها الاتحاد لبناء جيل يخدم المنتخبات الوطنية ويرفع راية كرة الطاولة القطرية في المحافل الدولية .

فقد نجح رباعي الفريق المكون من سلطان الكواري ورواد ناصر ويوسف عبد الله وأحمد القرني في تحقيق قفزة نوعية بالتصنيف الشهري للاتحاد الدولي للعبة الذي صدر أمس عن شهر أبريل لفئة الناشئين تحت 13 سنة .

واحتل أحمد القرني المركز الثامن في التصنيف العالمي ،فيما جاء سلطان الكواري في المركز رقم 16 عالميا ،بينما احتل رواد ناصر المركز رقم 25 ،ويوسف عبد الظاهر المركز رقم 29 .


ويؤكد خالد علي الكواري مدير المنتخبات الوطنية للفئات السنية أن هذا الرباعي ضمن مجموعة من اللاعبين يتم العمل على تجهيزهم ليكونوا نواة المنتخبات الوطنية في السنوات القادمة ،والاتحاد برئاسة خليل المهندي مشكورا لا يولي أي جهد من أجل رعاية هذه المواهب ودعمها بكل السبل وان شاء الله يكونوا جميعا عند حسن الظن دائما .

مشيرا إلى أن هؤلاء اللاعبين كان قد تم وضع خطة إعداد وإستراتيجية مميزة لتطوير مهاراتهم ،وهما يتدربوا بشكل يومي ،ويخضعوا لمتابعة مستمرة بالتنسيق بين اتحاد اللعبة ممثلا في لجنة المنتخبات الوطنية وأكاديمية أسباير ،وكان من المفترض أن يخوضوا العديد من البطولات الدولية لولا ظروف جائحة كورونا التي تسببت في إيقاف النشاط الرياضي حول العالم .

وكان الثنائي سلطان الكواري ،وخالد اليافعي قد حققوا انجازا رائعا للرياضة القطرية بالفوز بميداليتين ذهبية وفضية في معسكر وبطولة الأمل لغرب آسيا للبراعم والناشئين لكرة الطاولة وال


ذي أقيم على صالة معهد إعداد القادة بالعاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من 25 الى 30 يناير من العام الماضي ،بمشاركة 60 لاعبا ولاعبة ،وبالتعاون بين اتحاد غرب آسيا الإتحاد الدولي للعبة .

وتوج الكواري بالمركز الأول والميدالية الذهبية في فئة تحت 12 سنة ،فيما حل السعودي على الطاهر وصيفا وحصد المركز الثاني وزميله عمار الغزالي في المركز الثالث .

وتألق الكواري منذ البداية وفاز بجميع مباريات مجموعته حيث تغلب في أول مباراة على الإماراتي عبد الله الهاوي 3-1 ،ثم تغلب على السعودي عبد العزيز الزهراني 3-0 ،وتغلب أيضا على اللبناني رامز الدقدوقي بنفس النتيجة ليتأهل في صدارة المجموعة الى دور ال8 ،ثم يلاقي الاردني احمد سمرين ويتغلب عليه ،وفي دور الأربعة تخطى عقبة الاماراتي حمد الهاشمي ،ليتأهل إلى المباراة النهائية ويلاقي السعودي علي الطاهر ويتغلب عليه أيضا ليحقق


المركز الأول عن جدارة ،ويؤكد انه مستقبل كرة الطاولة القطرية .

فيما فاز خالد اليافعي بالمركز الثاني والميدالية الفضية في فئة تحت 15 سنة ،والتي توج خلالها بالمركز الأول السوري عبيد ظاظا ،فيما حل السعودي سالم السويلم في المركز الثالث .

وتأهل الثنائي القطري لنهائيات معسكر الأمل الآسيوي في تايلاند ،لتستمر نجاحات هذا الفريق الواعد الذي يوليه الإتحاد القطري برئاسة خليل بن أحمد المهندي اهتمام بالغ حيث يطلق عليه فريق الأحلام حيث يمثل مشروع المستقبل لكرة الطاولة القطرية ،ويتم تنظيم معسكرات دورية للاعبين لصقل مهاراتهم واكسابهم المزيد من الخبرات ليكونوا مستقبل كرة الطاولة القطرية خلال السنوات القادمة .