• محمد الجزار

صراع ”البطاقة الأولمبية“ يشعل منافسات بطولة قطر الدولية للطاولة

تواصلت لليوم الثاني على التوالي بأكاديمية أسباير، منافسات النسخة الخامسة والعشرين من بطولة قطر الدولية المفتوحة لكرة الطاولة، إحدى جولات المحترفين "فئة البلاتينيوم" على مستوى العالم، وتستمر حتى يوم الأحد المقبل، بمشاركة قرابة 300 لاعب ولاعبة يمثلون 53 دولة من مختلف دول العالم، وتشهد الاحتفال باليوبيل الفضي بمرور 25 سنة على انطلاق النسخة الأولى عام 1994.

وجاءت منافسات اليوم الثاني للبطولة قوية ومثيرة، حيث اقيمت مباريات الدور التمهيدي الثاني والثالث لفردي الرجال والسيدات ،والدور التمهيدي للزوجي المختلط والذي يعد احد اهم المنافسات في البطولة كونها مؤهلة مباشرة لأولمبياد طوكيو 2020 ، حيث سيتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني لطوكيو .

وتبدأ منافسات اليوم الثالث بداية من العاشرة صباح غدا الخميس بمباريات الزوجي المختلط بلقاءات قوية ونارية ،يسعي خلالها جميع المتنافسين من اجل مواصلة المشوار ،لتحقيق الهدف الأساسي وهو حصد بطاقة التأهل لأولمبياد طوكيو 2020 .

المباراة الأولى تشهد قمة ألمانية رومانية قوية حيث تجمع ابطال أوروبا بيرناديت سزوكس وزميلها زوفيديو ايونيسكو في مواجهة الثنائي الألماني باتريسيا سولجا وزميلها باتريك فرانزيسكا في لقاء من المتوقع ان يكون في غاية القوة .

وكان الثنائي الروماني قد تخطيا عقبة الزوجي البيلاروسي بافيل بلاتونوفا وزميلته بوجدانوفا ندازادة بنتيجة 3-0 وبالأشواط (11-6 ،11-7،11-4 ) .

وفي بقية المباريات لهذا الدور تبرز مواجهة فرنسية سلوفاكية قوية تجمع الثنائي باربارا بالازوفا وزميلها لوبومير بستيج ضد الزوجي الفرنسي ايمانويل ليبسون وزميلته نان جيا يوان .

فيما يواجه الثنائي الفرنسي لورا جاسنر وزميلها تريستان فلوري الزوجي المجري آدم سوزودي وزميلته ساندرا بيرجيل .

ويتمثل الحضور الصيني الوحيد في هذا الدور متمثلا في الثناظي وانج شو كين وسون ينج شا ،وسيصطدمان بزوجي هونج كونج وونج شون تينج ،ودوو هوا كيم .

بينما يلعب الثنائي الياباني جون ميزوتاني وميما ايتو وهما مرشحان بقوة لخطف بطاقة التأهل لطوكيو 2020 ،مع الزوجي الصربي ماركو جيفتوفيتش ،وصبرينا سورجان .

بينما يلعب زوجي صربي آخر في هذا الدور وهما الكسندر كاراكسفيتش وايزابيلا لوبيلسكي ،ضد الثنائي النمساوي ستيفان فيجيرل وصوفيا بولكانوفا .

كما يواجه زوجي اوزبكستان زوهيد كينجاييف وزميلته ريما جوفرانوفا مع زوجي هونج كونج لي هو شنج ،وهو كوان كيت .

ويلعب الزوجي القطري محمد عبد الوهاب ومها فلامرزي في هذا الدور وستكون مباراتهما عند الساعة 10.40 دقيقة على طاولة رقم 2 ،ضد الزوجي الاسباني المكون من الفارو روبليس وزميلته ماريا شياو .

وكانت القرعة قد جنبت الزوجي القطري اللعب في الدور التمهيدي الاول ،بينما تأهل الزوجي الأسباني عقب الفوز على الثنائي الأسباني كيريل سكاشكوف ،وآولجا فوروبيفا بنتيجة 3-1 وبالأشواط (13-11 و11-5 و5-11 و11-8 ) .



Powered By MIK

© 2019 جميع الحقوق محفوظة للاتحاد القطري لكرة الطاولة​

  • Facebook Social Icon
  • Instagram Social Icon
  • YouTube Social  Icon
  • Twitter Social Icon
ITTF LOGO GREEN 2018-01.png
ATTA