• الاتحاد القطري لكرة الطاولة

نادي قطر يتوج بكأس سمو الأمير لكرة الطاولة للمرة الخامسة على التوالي



توج نادي قطر بلقب بطولة كأس سمو الأمير لكرة الطاولة للموسم الرياضي 2021 - 2022، بعد فوزه على السد بنتيجة (3 - 1) في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء اليوم على صالة عبد الله بن سحيم بنادي قطر الرياضي.

كما فاز الريان بالمركز الثالث بعد تغلبه على العربي بنتيجة (3 -1) في المباراة الترتيبية على المركزين الثالث والرابع.

وقد قام السيد خليل المهندي رئيس الاتحاد القطري لكرة الطاولة ورئيس الاتحادين الآسيوي والعربي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للعبة، بتتويج نادي قطر باللقب، ونادي السد بميداليات المركز الثاني، ونادي الريان بميداليات المركز الثالث.

وبهذا التتويج، حصد نادي قطر اليوم الثنائية بعد فوزه بلقب الدوري للموسم الحالي.

وكان نادي قطر تأهل للمباراة النهائية بعد فوزه على الريان بنتيجة (3 - 1) في الدور نصف النهائي.. فيما صعد نادي السد للنهائي بعد تغلبه على العربي بنتيجة (3 - 2) في الدور نفسه.

وحقق نادي قطر الفوز بلقب بطولة كأس سمو الأمير للمرة الخامسة على التوالي والسادسة في تاريخه بعدما فاز باللقب مواسم 2001-2002 ، و2017-2018 و2018-2019 و2019-2020، و2020 -2021.. في المقابل لم يتمكن السد اليوم من العودة لحصد الانجازات بعد غياب طويل حيث توج بلقب البطولة 4 مرات سابقا آخرها في موسم 2014 -2015.

وفي تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، أعرب السيد خليل المهندي، عن سعادته بخروج المباراة النهائية لبطولة كأس سمو الأمير لكرة الطاولة بأفضل صورة، متقدما بالتهنئة لنادي قطر بعد فوزه باللقب.

وقال المهندي :"فريقا قطر والسد قدما مستويات جيدة في البطولة والنهائي كان عالميا حيث قدم لاعبو نادي قطر مستوى عالي جدا اليوم خاصة اللاعبين القطريين وأبرزهم أحمد خليل المهندي ومحمد مثنى..ونتمنى أن يكون اللاعبون مستعدون ويقدموا أعلى مستوى لهم في الاستحقاقات القادمة".

وأضاف: "حقق نادي قطر في السنوات الثلاث الاخيرة لقب البطولة العربية، وحل وصيفا لمدة سنتين، وينافس دائما على الألقاب ويعتبر من أفضل الفرق ليس في قطر بل من افضل الفرق العربية، واتمنى أن يستعيد النادي هذه السنة لقب بطل العرب لدولة قطر حيث سيشارك نادي قطر والسد في البطولة العربية التي ستقام في نوفمبر المقبل بتونس"..منوها بأن بطولة كأس سمو الأمير شهدت منافسة قوية من جميع الفرق .

وتابع: "هذا الموسم كان نشاط كرة الطاولة مميزا محليا ودوليا ويعرف الجميع اننا قمنا بتنظيم بطولات دولية لمدة 40 يوما وكان عمل كبير ولأول مرة في تاريخ كرة الطاولة في العالم، تستضيف دولة واحدة 5 بطولات دولية في نفس الشهر، وأقيمت بعدها مباشرة بطولة كأس سمو الأمير وشهدت مستويات رائعة خاصة بين الفرق الاربعة التي بلغت المربع الذهبي".

وأشار رئيس الاتحاد القطري لكرة الطاولة ورئيس الاتحادين الآسيوي والعربي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للعبة ، إلى أن بطولة كأس سمو الامير كانت مسك ختام الموسم، وسيخضع اللاعبون لفترة راحة خلال الفترة المقبلة ، وبعد عيد الفطر مباشرة سيكون هناك معسكر داخلي للاعبين استعدادا للمشاركة في بطولة الالعاب الخليجية للمنتخبات الشهر المقبل بالكويت..متمنيا أن يحصد المنتخب لقب هذه البطولة. بدوره، تقدم السيد محمد عبدالله صالح أمين السر العام للاتحاد القطري لكرة الطاولة، بالتهنئة لنادي قطر على حصده لقب بطولة كأس سمو الأمير.

وقال أمين السر العام للاتحاد في تصريح مماثل:"المباراة النهائية كانت قوية بين فريقي السد وقطر واستمتع بها عشاق كرة الطاولة وكانت مشاركة لاعبي نادي قطر في البطولات الدولية التي استضافتها الدوحة الشهر الماضي أحسن استعداد لبطولة كأس سمو الأمير.. كما أن المنافسة في دور المجموعات ونصف النهائي كانت قوية وساهمت في صعود نادي قطر السد للنهائي ونتمنى حظ أوفر لباقي الفرق في باقي المشاركات".

من جهته، أعرب علي سلطان المفتاح أمين السر المساعد بالاتحاد القطري لكرة الطاولة، في تصريح له، عن سعادته بالمردود الكبير الذي قدمه الفريقان في المباراة النهائية للبطولة، مضيفا "مباراة اليوم جاءت قوية واستمتع بمشاهدتها كل عشاق هذه اللعبة وكان الفوز للاجدر والأقوى".

وبين أن المستوى الفني لهذه النسخة من البطولة كان قويا منذ انطلاقها حيث اشتد التنافس بين جميع الاندية في دور المجموعات ، إلا أن نظام البطولة يقضي بتأهل صاحبي المركزين الاول والثاني من كل مجموعة لنصف النهائي، ونجحت اندية قطر والريان والسد والعربي في الوصول للمربع الذهبي وكانت مباراتا نصف النهائي بمثابة نهائي خاصة بين السد والعربي التي كانت قوية ومثيرة وشهدت ندية كبيرة بين الفريقين امتدت لخمسة اشواط وتمكن السد من حسم النتيجة لصالحه بنتيجة (3 -2)".

بدوره، أشاد السيد ثاني الزراع مدير المنتخبات القطرية وعضو مجلس ادارة الاتحاد، بالمردود القوي الذي قدمه فريقا قطر والسد في المباراة النهائية لبطولة كأس سمو الأمير لكرة الطاولة، متقدما بالتهنئة لنادي قطر ادارة ولاعبين وجماهير للفوز بلقب البطولة للمرة الخامسة على التوالي والسادسة في تاريخه، وكان نهائي مميز.

وقال الزراع ،في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/: "المباراة النهائية اليوم كانت مميزة، وشاهدنا مستوى قويا وجيدا من اللاعبين القطريين والمحترفين واستحق نادي قطر الفوز، وكانت بطولة كأس سمو الأمير مسك ختام مميز لاتحاد كرة الطاولة بعد شهر متواصل من البطولات الدولية وانهينا الموسم الرياضي بأفضل مناسبة وهي كأس سمو الأمير".

من جانبه، أعرب أحمد خليل المهندي لاعب نادي قطر، عن سعادته بفوز فريقه بلقب كأس سمو الأمير لكرة الطاولة للمرة الخامسة على التوالي والسادسة في تاريخه.

وقال اللاعب في تصريح مماثل:"مباراة اليوم كانت قوية ومثيرة و/ديربي/ يليق بقيمة الفريقين والسد كان منافسا شرسا وصعبا ويطمح لحصد الألقاب وكنا نحن الأجدر والأفضل وتوفقنا في الفوز باللقب".

وأضاف:"اليوم حققنا المهم بعد تعب وجهد كبير، ونجحنا في تحقيق الفوز وهذا بفضل دعم رئيس الجهاز خالد الكواري وكامل الطاقم من مدربين وجهاز فني والاداري حيث حققنا لقب الدوري ثم لقب كأس سمو الأمير للمرة الخامسة على التوالي والسادسة في تاريخنا وهذا الانجاز لم يسبق لاي فريق تحقيقه وهو خير دليل على أن نادي قطر الفريق الأقوى والأجدر كما انه الفريق الذي يشرف قطر دائما في المشاركانت الخارجية".

وتابع:"سنحظى بفترة راحة قصيرة خلال هذه الفترة، ثم سنشارك مع المنتخب القطري في بطولة الالعاب الخليجية بالكويت".

من جهة أخرى ، وقع الاتحاد القطري لكرة الطاولة اتفاقية رعاية مع مجموعة شاطئ البحر. وقام بتوقيع الاتفاقية السيد خليل المهندي رئيس الاتحاد القطري، والسيد صقر سعيد المهندي نائب رئيس مجلس ادارة مجموعة شاطئ البحر.


5 views0 comments