• الاتحاد القطري لكرة الطاولة

نادي قطر يواجه السد غدا في نهائي كأس سمو الأمير لكرة الطاولة


يواجه نادي قطر غدا الأحد نظيره السد في المبارة النهائية لبطولة كأس سمو الأمير لكرة الطاولة للموسم الرياضي 2021 – 2022، والتي ستقام على صالة عبد الله بن سحيم بنادي قطر الرياضي، فيما يتبارى الريان مع العربي في المباراة الترتيبية على المركزين الثالث والرابع.

وجاء تأهل نادي قطر للمباراة النهائية بعد فوزه على الريان بنتيجة (3 - 1) في نصف النهائي، فيما صعد نادي السد للنهائي بعد تغلبه على العربي بنتيجة (3 - 2) في الدور نصف النهائي.

وكان فريقا قطر والسد حققا نتائج ايجابية وقدما مستويات قوية طيلة مشوارهما بدور المجموعات حيث تصدر نادي قطر المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط جمعها من 3 انتصارات، على الوكرة بنتيجة (3 -صفر)، ثم على العربي بنتيجة (3 -1)، وتغلب على الاهلي بنتيجة (3 -صفر) في ختام دور المجموعات..في المقابل أنهى السد دور المجموعات في صدارة المجموعة الثانية برصيد ثمانية نقاط جمعها من 4 انتصارات متتالية على الشمال بنتيجة (3 -1)، ثم على الخور بنتيجة (3 -صفر)، ثم على الريان بنتيجة (3 -2)، وأخيرا تغلب على الغرافة بنتيجة (3 -صفر).

ويسعى نادي قطر للفوز بلقب بطولة كأس سمو الأمير للمرة الخامسة على التوالي والسادسة في تاريخه، في المقابل يطمح السد للعودة لحصد الانجازات بعد غياب طويل حيث توج بلقب البطولة 4 مرات سابقا .

يذكر أن بطولة كأس سمو الأمير لكرة الطاولة شهدت مشاركة 9 أندية تم تقسيمها على مجموعتين حيث ضمت الأولى كل من: "نادي قطر (حامل اللقب)، نادي العربي، نادي الوكرة، نادي الأهلي"، فيما ضمت المجموعة الثانية كلا من: "نادي الريان، نادي السد، نادي الغرافة، نادي الخور، نادي الشمال".

واشاد علي سلطان المفتاح أمين السر المساعد بالاتحاد القطري لكرة الطاولة في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة النهائية بالمستوى الفني لهذه النسخة من البطولة، مضيفا أن المباراة النهائية لبطولة كأس سمو الأمير لكرة الطاولة ستكون بمثابة مسك الختام لهذا الموسم.

من جهته، قال عبد القادر العريقي نائب رئيس جهاز كرة الطاولة بنادي قطر إن الريان كان ندا قويا ومنافسا شرسا في نصف النهائي "لكن خبرة لاعبينا منحتنا الأفضلية وتمكنا من تحقيق الفوز والتأهل للنهائي باستحقاق".

وأعرب عن أمله أن يواصل نادي قطر حصد الانجازات بعد فوزه بلقب الدوري لهذا الموسم ويتمكن من الظفر بلقب كأس سمو الأمير للمرة الخامسة على التوالي والسادسة في تاريخه .

وفي المقابل، أشاد سعيد سالم نائب رئيس جهاز كرة الطاولة بنادي السد، بالمردود القوي الذي قدمه فريقه في نصف النهائي أمام العربي وتمكن من حسم نتيجة اللقاء لصالحه بعد مباراة قوية ومثيرة امتدت لخمسة أشواط.

وأضاف سالم في المؤتمر الصحفي:"سعيد بالفوز وبلوغ نهائي البطولة بعد غياب دام عدة سنوات ونسعى لتقديم مباراة قوية ومردود جيد أمام نادي قطر في المباراة النهائية"، مبينا أن العربي كان ندا قويا وخصما عنيدا لهم في نصف النهائي وقدم كل مالديه لكن الكفة رجحت فوز السد بفضل مهارة وخبرة لاعبيه.. متمنيا أن يفوز فريقه السد باللقب.

6 views0 comments