• محمد الجزار

اليوم مسك الختام لبطولة قطر الدولية لكرة الطاولة



اختتمت منافسات الفردي تحت 21 سنة للشباب والشابات في بطولة قطر الدولية لكرة الطاولة، وأسفرت عن فوز لاعب هونج كونج "هيو كيو أن كيت" باللقب إثر فوزه في المباراة النهائية على الفرنسي روبيتنوت ألكسندر "3-2" بعد مباراة قوية ومتكافئة، وتأرجح الفوز بين الاثنين إلى أن حسمه لاعب هونج كونج لصالحه في النهاية، وجاء اللاعب الفرنسي في المركز الثاني والوصافة.

وقد استحق لاعب هونج كونج الفوز، خاصة أنه كان مهزوما أول شوطين بنتيجة "3-"11 و"9- 11"، وكان اللاعب الفرنسي ألكسندر قريبا من الفوز، ولكن "هيوكيو أن" لاعب هونج كونج قلب الطاولة لصالحة وفاز بثلاثة أشواط متتالية "11- 8" و" 11-9" و"11-7" ليحسم اللقب لصالحه عن جدارة.

وبالنسبة إلى منافسات الشابات للمرحلة السنية نفسها، فقد أسفرت عن تتويج لاعبة سنغافورة "جيان زينج" باللقب إثر تغلبها في المباراة النهائية على اللاعبة اليابانية هياتا بسهوله بثلاثة أشواط مقابل لا شيء "11-7" و"11-5" و"11-8" لتحصد اللقب عن جدارة واستحقاق، بينما جاءت اليابانية في المركز الثاني والوصافة وتكتفي بالميدالية الفضية.

وقد قام خليل المهندي نائب رئيس الاتحادين الدولي والآسيوي ورئيس الاتحاد القطري لكرة الطاولة بتتويج الفائزين بالميداليات والمراكز الأولى ومعه رئيس اتحاد كوسوفو لكرة الطاولة ومحمد عبدالله مدير البطولة وناصر عباد مدير المنتخبات.

وشهدت مباراتا النهائي حضورا جماهيريا كبيرا، سواء القطريين أو من المقيمين في الدوحة للاستمتاع بوجبة دسمة في كرة الطاولة العالمية.

الختام اليوم

من ناحية أخرى يسدل الستار اليوم على منافسات بطولة قطر الدولية لكرة الطاولة للرجال والسيدات على مستوى الفردي والفرق، حيث ستقام في الواحدة من بعد الظهر مباريات الدور قبل النهائي، على أن يكون النهائي في الخامسة والنصف مساء. والمعروف أن هذه البطولة استقطبت أبطال وبطلات 43 دولة والمصنفين الأوائل على مستوي العالم ومنحها الاتحاد الدولي اهتماما خاصا، وشهدت مشاركة قطرية قوية ووصول نجم العنابي محمد لي بينج إلى دور ثمن النهائي على مستوى فردي الرجال.


0 views

Powered By MIK

© 2019 جميع الحقوق محفوظة للاتحاد القطري لكرة الطاولة​

  • Facebook Social Icon
  • Instagram Social Icon
  • YouTube Social  Icon
  • Twitter Social Icon
ITTF LOGO GREEN 2018-01.png
ATTA