• محمد الجزار

نظام جديد لبطولة كأس سمو الأمير لكرة الطاولة



أسفرت قرعة كأس سمو الأمير لكرة الطاولة عن تقسيم الفرق المشاركة في البطولة إلى مجموعتين، وضمت المجموعة الأولى كلا من السد حامل اللقب ونادي قطر والأهلي والريان والخور، بينما ضمت المجموعة الثانية كلا من العربي وصيف نسخة العام الماضي والجيش والوكرة والغرافة والشمال، وكانت مراسم القرعة علنية.

أجريت القرعة في مركز تدريب اتحاد كرة الطاولة بحضور محمد عبد الله صالح أمين السر العام للاتحاد، الذي أكد أنه هناك تغيير في نظام بطولة كأس سمو الأمير حيث كانت تقام المنافسات بنظام خروج المغلوب في المواسم الماضية، بينما تقام البطولة في النسخة الحالية بنظام دوري من دور واحد ويصعد الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، ويلتقي أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، وثاني المجموعة الأولى مع أول المجموعة الثانية بنظام خروج المغلوب بحيث يصعد الفائزان إلى المباراة النهائية.

وقال إن الهدف الأساسي من إقامة البطولة بنظام الدوري هو إتاحة الفرصة أمام الفرق للعب عدد أكبر من المباريات، خاصة وأنهم يتعاقدون مع محترفين وبالتالي فليس من المنطقي أن يكون التعاقد من أجل مباراة واحدة أو اثنتين فقط.

كما قال إننا نأمل أن تتعاقد الأندية مع محترفين على مستوى عال تليق بالحدث، وأعتقد أن المجموعة الأولى نارية وأقوى من المجموعة الثانية بحكم وجود فرق السد وقطر والريان.

وأشار قائلا إن المنافسات ستبدأ في 20 أبريل الحالي وتنتهي في أول مايو المقبل، وتقام على صالة الاتحاد بينما النهائي سيتم إقامته في أحد الأندية الثلاثة التالية وهي السد والعربي وقطر.

الجدير بالذكر أن القرعة حضرها كل من صلاح فيروز من النادي العربي وسعيد سالم من نادي السد وعبد القادر محمد من نادي قطر وعبد الله الهاجري من نادي الوكرة وعماد قباني من نادي الشمال وخالد الكواري من نادي الجيش.

الكأس وقطر

حرص التلفزيون القطري وقناة الكأس على التواجد في مراسم إجراء قرعة كأس سمو أمير البلاد المفدى لكرة الطاولة، المقرر لها 20 أبريل الحالي، وقاما بإجراء مقابلات مع مسؤولي الاتحاد والأندية عقب القرعة لمعرفة آرائهم عنها.

بالإجماع.. الأولى أصعب من الثانية

أجمع ممثلو الأندية الذين حضروا مراسم إجراء قرعة بطولة كأس سمو الأمير المفدى على أن المجموعة الأولى التي تضم كلا من السد وقطر والأهلي والريان والخور أقوى من المجموعة الثانية التي ضمت العربي والجيش والوكرة والشمال والغرافة، بالإضافة إلى أن هناك إجماعا على أن النظام الجديد للبطولة أفضل من الأعوام الماضية لأنه يتيح مبدأ إتاحة أكثر من فرص على الأقل في الدور الأول الذي يقام بنظام الدوري.

أحمد المهندي يتوج بلقب قطر لكرة الطاولة

توج أحمد خليل المهندي نجم نادي الجيش بلقب فردي بطولة قطر لكرة الطاولة، بعد أن تغلب على محمد ناصر السعدي لاعب نادي قطر في المباراة النهائية 3/0 وكانت نتيجتها 11/9 و11/8 و11/7، ليحصد أحمد المهندي اللقب عن جدارة خاصة أنه استعاد جزءا كبيرا من مستواه المعهود من قبل، وأجبر منافسه على ارتكاب الأخطاء واستحق اللقب، ويكتفي محمد السعدي نجم نادي قطر بالوصافة.

أدار المباراة الحكمان كمال الرعيبني وجميل سليم، وراقبها الحكم الدولي عبد الرزاق الكواري.

وفي المقابل، توج نادي الجيش بلقب بطولة الزوجي بعد أن استطاع لاعباه أحمد خليل ولي بينيج الفوز على ثنائي نادي قطر محمد ناصر السعدي ومحمد عبد الوهاب في المباراة النهائية " 3-1" وكانت نتيجتها كالتالي: حيث تقدم الجيش 11/7 ثم 11/8 لكن ثنائي نادي قطر استطاع العودة للنتيجة مرة أخرى بالفوز 13/11 في الشوط الثالث، لكن ثنائي الجيش حسم المواجهة في الشوط الرابع بنتيجة 11/8 ليفوز الفريق 3/1 ويتوج بالذهب.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من جميل سليم وكمال العريني وراقبها عبد الرزاق الكواري، وشهد النهائي حضور جماهيري من محبي الناديين حرصوا على المؤازرة بقوة.

وبعد نهاية المنافسات قام محمد عبد الله أمين السر العام للاتحاد بتتويج الفائزين حيث حصل أحمد خليل المهندي على المركز الأول في الفردي ومحمد ناصر السعدي المركز الثاني، بينما نال لاعب نادي الريان فهد المغني وعبد الرحمن النجار لاعب السد المركز الثالث.

وفي الزوجي فاز المهندي ولي بينغ بالمركز الأول والسعدي وعبد الوهاب بالمركز الثاني، بينما احتل أحمد مثنى وعبد الرحمن النجار زوجي السد، وزميلاهما جاسم السندي وصلاح السندي المركز الثالث والميداليات البرونزية.


3 views

Powered By MIK

© 2019 جميع الحقوق محفوظة للاتحاد القطري لكرة الطاولة​

  • Facebook Social Icon
  • Instagram Social Icon
  • YouTube Social  Icon
  • Twitter Social Icon
ITTF LOGO GREEN 2018-01.png
ATTA