• محمد الجزار

دولية الطاولة تدشن "صراع الكبار " اليوم


مع إنطلاق منافسات دور ال32 بين المصنفين الأوائل على مستوى العالم

دولية الطاولة تدشن "صراع الكبار " اليوم

الهولندي بوكار يسعى للتتويج بذهبية فردي 21 سنة أمام لاعب هونج كونج

تدشن بطولة قطر الدولية المفتوحة لكرة الطاولة في نسختها رقم 21 بداية من اليوم صراع الكبير مع بداية المنافسات الحاسمة لدور ال 32 بين المصنفين والمصنفات الاوائل على العالم عقب نهاية مرحلة التصفيات التأهيلية أمس.

وشهدت التصفيات التأهيلية وصول كلا من الهولندي بوكار تومسلاف بعد تصدره المجموعة الأولى على حساب كل من تانج بينج من هونج كونج و بارك جانجهيون من كوريا الجنوبية.

وفى المجموعة الثانية تاهل الفرنسي سلافيو عبد القادر على حساب كل من اليابانى ياتو والبلجيكي ديفوس روبين .

وصعد من المجموعة الثالثة البرتغالى ابولونيا تياجو على حساب كل من السويدي جون بيرسون و البيلاروسي ليفنتسوف اليكسي .

بينما تاهل من المجموعة الرابعة الاسباني روبليس اوليفارو بعد ان جاء فى المركز الاول امام كل من كارلسون كريستيان السويدي والكوري الجنوبي كيم مين هيونج .

ومن المجموعة الخامسة صعد التايوانى لياو شينج متفوقا على منافسيه الياباني كيزراكي والهولندي جاسينا اندريا .

وفى المجموعة السادسة تاهل التايوانى ايضا شين اين على حساب كل من اليابانى ساكي والايطالى بوبكا ، وتاهل من المجموعة السابعة اليابانى يوشيمورا بينما خرج البولندي هابسون والايطالي ستانوف ناجويل ، وفى المجموعة الثامنة تأهل كارلسون ماتيوس السويدي وتفوق على الفرنسي روبي نوت والمجري كوسيبا دانيال

وفى المجموعة التاسعة تاهل الفرنسي ليبسون ايمانويل متفوقا على كل من اليابانى اوكاوا والبلجيكي لامبيت فلورين ، وفى العاشرة تاهل الاوكراني الجنسية والصيني الاصل كو لي على حساب السويدي ايفرسون سيمون والفلبيني ليوبمير ، ومن الحادية عشر صعد البرتغالى مونتيرو جواو على حساب كل من الهولندي فراني كوجاك و البلجيكي زوكس هونور .

مسابقة الشباب

وبالنسبة لمنافسات الشباب فقد تاهل للمباراة النهائية كل من الهولندي بوكار تومسلاف ولام سيو هانج من هونج كونج للمباراة النهائية بعد ان تمكن بوكار من الفوز على الكوري الجنوبي شون سانجمين 3-2 وكانت نتائج المجموعات " 12-10 ، 11- 8 ، 8 -11 ، 3-11 ، 11-6 " وفاز لام سيو هانج على الهولندي لاندرو اندريا بنفس النتيجة وكانت نتائج الاشواط " 11-5 ، 4-11 ، 13 -11 ، 1-11 ، 11- 7" .

منافسات الشابات

وبالنسبة للشابات تحت 21 سنة فقد تاكد ان المركزين الاول والثانى لطاولة هونج كونج بعد ان صعدت لاعبتان من هذا المنتخب الى المباراة النهائية فقد تفوقت بالدور قبل النهائى دوو هو كيم من هونج كونج على اليابانية شيباتا ساكي " 3- صفر " وكانت نتائج الاشواط كالتالي " 11-8 ، 11-5 ، 11-6 ، و بنفس النتيجة تغلبت مواطنتها سوو يام مين ني على اليابانية كاتو كيوكا وكانت نتائج الاشواط " 11- 8 ، 11- 7 ، 13- 11 " .

نتائج السيدات

تمكنت اللاعبة اليابانية هماموتو يانا من الفوز على شينج تيزو من الصين تايبية 4-1 فى المجموعة الاولي ، بينما فى المجموعة الثانية فازت المجرية ساندرا بريجيل على اليابانية ميزوكي مورزونو 4-2 ، ، فى نفس المجموعة فازت الهولندية لى جي على المجرية ساندرا بريجيل 4-صفر ، وفى المجموعة الثالثة فازت البولندية ايمليا سولاج على لي شين من الصين تايبية 4-3 ، وعادت نفس اللاعبة البولندية خسرت مباراتها الثانية ولكن امام يانج هيون الكورية الجنوبية

وفى المجموعة الرابعة فاز لاعبة هونج كونج ماك وينج على المجرية دورا ماترازي 4-2 ، ثم خسرت ماك وينج امام البيلا روسية تيسانج جيان 4-صفر.

ميكا مدربة منتخب اليابان :

نتمنى كسر الهيمنة الصينية في قطر

تمنت اليابانية ميكا بابا مدربة المنتخب الياباني لسيدات كرة الطاولة بان تكون بطولة قطر الدولية بداية كسر الهيمنة الصينية على الالقاب والميداليات الذهبية .

وقالت ميكا في تصريحات صحفية : "اتمنى ان نحقق الفوز على الصين فى هذه البطولة ولو على مستوى السيدات الفريق الذى اقوم بتدريبه ،ورغم أن المهمة تبدو صعبة للغاية لكنها ليست مستحيلة ومن الممكن ان نحقق الفوز .

وأضافت قائلة :"نعلم تماما ان فارق الخبرات والنواحي التكنيكية الفردية لصالح لاعبي ولاعبات الصين ، ولكن المنتخب الياباني ايضا يسير بخطي ثابتة وهناك تطور ملحوظ يمكن رصده من منتخبات الناشئين والشباب من الجنسين .

بيتر أندرسون مدرب منتخب السويد :

صالة العطية 5 star""

كشف بيتر اندرسون المدير الفني لمنتخب رجال السويد عن اكتمال صفوف فريقه للمشاركة ببطولة قطر الدولية حيث حضر الفريق السويدي إلى الدوحة بكامل نجومه دون اى غيابات للظهور بشكل ايجابي مؤكدا أن النتائج تعتمد على الاداء والتوفيق ايضا .

وقال أيضا :"علينا ان نسير فى البطولة خطوة بخطوة او بمعني ادق مباراة بمباراة ، ولايمكن ان نتحدث عن الفوز ببطولة او ميدالية دون عبور الادوار الاولي ، فمن يرغب ان يصعد للادوار العليا لابد ان يمر بالبداية بالادوار السفلي.

وقال أندرسون: "نتمنى ان يكون حظنا جيدا فى هذه البطولة وأنا سعيد للغاية لوجودي هنا في قطر لأول مرة ، بعدما سمعت عن الامكانيات والقدرات التنظيمية القطرية ولكن لم ارها من قبل ، وتأكدت ان كل ماسمعته كان صحيحا تماما ، فالبطولة تقام فى صالة اقل مايقال عنها انها خمس نجوم وحتي صالة التدريب رائعة ، والاقامة على اعلي مستوى وشبكة المواصلات والاتصالات رائعة ، وكلها امور تنظيمية توفر النجاح بامتياز لاى حدث رياضى .

طاولات التدريب على مدار الساعة

في إطار حرص اللجنة المنظمة برئاسة خليل بن أحمد المهندي على توفير كل التسهيلات للاعبين المشاركين في البطولة تم تخصيص عدد 16 طاولة لتدريب اللاعبين واللاعبات على مدار الساعة .

وجاء توفير هذا العدد الكبير من أجل توفير الوقت والجهد بالنسبة للاعبي جميع المنتخبات المشاركة والاستعداد للمنافسات بأفضل صورة ممكنة قبل بداية المباريات .

واثنت الوفود المشاركة فى البطولة على وفرة هذه الطاولات وجودتها العالية أيضا ولهذا لم تكن هناك اى شكوى من اى لاعب او لاعب بخصوص التدريب بل بالعكس أشاد الجميع بالقدار التنظيمية الهائلة لدولة قطر .

عمرو فهمي : أنتظر النقل المباشر بفارغ الصبر

يقوم عمرو فهمي معلقنا الرياضي المعروف ،ومدرب النادي العربي السابق بالتحضير المكثف للتعليق على مباريات البطولة عبر شاشة قناة الكأس بداية من مباريات الدور ثمن النهائي .

وكان عمرو فهمي قد تولى التعليق على نهائيات جولات بطولة العالم للمحترفين الفينال بروتور وساهم في إثراء الحدث بتعليقه المميز .

وقال عمرو فهمي : أنتظر النقل المباشر بفارغ الصبر ،حيث أن التعليق من الأمور الممتعة بالنسبة لي ،وأستمتع كثيرا بالتعليق على مباريات نخبة نجوم العالم عبر شاشة قناة الكأس ،خاصة أن البطولة دائما ماتشهد مشاركة افضل اللاعبين على مستوى العالم وهذا ماتتفرد به قطر دائما .

العراقي سيف الدين فتاح :

مشاهدة نجوم العالم مكسب كبير

حرص البطل العراقي سيف الدين فتاح محترف نادي الغرافة على التواجد في صالة علي بن حمد العطية لمتابعة منافسات البطولات ،حيث يتواجد في المدرجات مبكرا ويشاهد أغلب المباريات .

وكان فتاح يمني النفس بالمشاركة في البطولة ،لكن تأخر تسجيله في الإتحاد الدولي بعد انتهاء الوقت المحدد في سجلات المشاركين بالبطولة حال دون ذلك .

وأكد فتاح سعادته الكبيرة بالتواجد في قطر خلال فترة البطولة ومشاهدة منافساتها ولقاء أبطال العالم والمصنفين الأوائل وهذا في حد ذاته مكسب كبير جدا ،مشيدا في الوقت ذاته بالتنظيم الرائع للبطولة .

وكان فتاح قد شارك كلاعب محترف في صفوف الغرافة في بطولة دوري الدرجة الأولى وقاد الفريق لاحتلال المركز الثاني ووصافة جدول الدوري خلف الريان البطل ،وكان أول

محترف عراقي في دورينا .

#بطولةقطرالدولية2017 #ITTF #اللجنةالاولمبيةالقطرية #الاتحادالقطريلكرةالطاولة

Powered By MIK

© 2019 جميع الحقوق محفوظة للاتحاد القطري لكرة الطاولة​

  • Facebook Social Icon
  • Instagram Social Icon
  • YouTube Social  Icon
  • Twitter Social Icon
ITTF LOGO GREEN 2018-01.png
ATTA