• محمد الجزار

خسائر "الصينين" مستمرة في بطولة الطاولة الدولية تريستان وليبيسون أطاحا بالثنائي الصيني فان


خسائر "الصينين" مستمرة في بطولة الطاولة الدولية

تريستان وليبيسون أطاحا بالثنائي الصيني فان زيندونج وليانج

الزوجي السويدي "كارلسون" يواصل التألق ويتأهل للنهائي لمواجهة الثنائي الياباني

تصوير / كريم جعفر

ماالذي يحدث في بطولة قطر الدولية المفتوحة لكرة الطاولة " البلاتينيوم " في نسختها رقم 21 ..وهل ستكون قطر الموعد في كسر الهيمنة الصينية أخيرا ..؟

طرحت هذه الأسئلة نفسها بقوة على كل المتابعين ومحبي اللعبة أمس بعدما تواصلت مفاجأت البطولة المدوية لليوم الثاني على التوالي ،وشهدت سقوط التنين الصيني مرة أخرى ليفقد الفريق فرصة المنافسة على اللقب الثالث بعد فردي الشباب والشابات بالخسارة في زوجي الرجال .

وبعد ان خسر الزوجي الصيني مالونج وزهانج جي كي فى دور أل 16 لمنافسات زوجي الرجال ، تلقى التنين الصيني خسارة جديدة فى الزوجي ايضا عندما تمكن الفرنسيان فلوري تريستان وليبيسون ايمانويل من اكتساح الزوجي الصيني فان زيندونج ، ليانج جين فى دور الثمانية وصعدا للمربع الذهبي بثلاث مجموعات مقابل لاشيء فى واحدة من اسرع المباريات حيث تفوق الزوجي الفرنسي ببراعة وانهى المجموعات " 11- 7 ، 11-4 ، 11-9 " ليودع الصين منافسات الزوجي نهائيا ولم يعد فى استطاعة كرة الطاولة الصينية التواجد على منصة التتويج فى هذه الفئة بعد ان ايضا فشلت فى التواجد على منصة التتويج فى فئة الشباب والشابات ، ويبدو ان بطولة قطر الدولية ستشهد مرحلة جديدة فى كرة الطاولة العالمية ، مع الزحف الاوروبي بشكل واضح بتاهل الزوجي السويدي ماتياس وكريستيان كارلسون للمباراة النهائية بعد الفوز أولا على مواطنيهما جيريل بار وكيلبرج انتون بثلاث مجموعات مقابل لاشيء وجاءت نتائجها " 11- 6، 12-10 ، 11-7" في دور الثمانية ثم الفوز على الزوجي الفرنسي تريستان فلوري وايمانويل ليبيسون أصحاب مفاجآة الفوز على الزوجي الصيني بنتيجة 3/1 في المباراة التي جمعت بينهما في الفترة المسائية .

وتاهل الزوجي السويدي للنهائي لمواجهة الزوجي اليابانى موريزونو ماستاكا واوشيما يويا الذين تأهلا للمربع على حساب لاعبي الصين تايبية وشين ان و شيانج شين والفوز عليهما " 3-1،، وجاءت نتائج المجموعات " 11-7، 6-11 ، 11-5 ، 11-5" ، ثم الفوز في نصف النهائي على الزوجي البليجكي ديفوس روبين وسيدريك نيوتينك 3/0 ،وسيكون النهائي في الثانية والنصف عصر يوم الأحد المقبل .


سيطرة آسيوية في زوجي السيدات


على صعيد منافسات زوجي السيدات كانت هناك سيطرة اسيوية تامة فلم تجد لاعبتا الصين شين مينج وانج مانيو صعوبة فى تخطي عقبة الزوجي النمساوي ايميلي سولاج و صوفيا بويلكنوفا والفوز عليه بثلاثة مجموعات مقابل لاشيء وكانت نتائجها " 11- 2 ، 11-7 ، 11-5 " وفى نفس الوقت فازت الزوجي السلوفاكي التشيكي المكون من هانا ماتلوفا و باربرا بلازوفا على الزوجي البولندي و الهولندي المكون من لى كيوان و لى جي بثلاث مجموعات مقابل واحدة وكانت نتائجها " 11- 5، 11-9 ، 11-13 ، 11- 4"

وفى المقابل استغل الزوجي الكوري الجنوبي جوين جي هي و يانج هيو اصابة احدي لاعبتي زوجي الصين تايبية شين يو ان و شينج اى وتحقيق الفوز عليهما بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين وكانت نتائجها كالاتي " 10-12 ، 11-5، 10-12 ، 11-3، 11-9 "

وفى اخر مباريات دور الثمانية لزوجي السيدات تمكنت لاعبتا هونج كونج دو هوى كيم و لى هو من الفوز على لاعبتي اليابان هيرانو ميو و كاسومي 3-2 وكانت نتائجها كالاتى " 11-7، 7-11،12-10، 11-13، 11-6" .

ترأس إجتماع لجنة المحترفين.. توماس فايكرت:

سنحاول إيجاد حلول لمشاكل اللاعبين


لم يتم اتخاذ قرارات بشأن الاجتماع الذى تم عقده على هامش البطولة من لجنة اللاعبين المحترفين والذى تراسه الالمانى توماس فايكرت رئيس الاتحاد الدولي بخصوص النقاط المحدد بشأن تصنيف اللاعبين

وقال فايكرت في تصريحات بعد انتهاء الاجتماع:" لقد كانت مجرد مناقشات و توصيات ولم يتم اتخاذ قرارات فى هذا الموضوع لاسيما ان الكل يحاول عرض وجهة نظره التى تصب فى صالحه والحصول على اكبر قدر من النقاط فى التصنيف وفقا للانجازات التي حققها .

وأضاف : تم الاستماع الى جميع وجهات النظر ، ومن الصعب اتخاذ قرارت حاسمة فى اجتماع واحد ولكن سيكون هناك اجتماعات اخرى يتم تحديدها تباعا وسنحاول بشتى الطرق ايجاد حلول لجميع مشاكل اللاعبين

الإتحاد الكوري يشيد بالتعاون مع نظيره القطري

حرص الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة الطاولة على الاستفادة من بطولة قطر الدولية في الاعلان عن ان بطولة كوريا الجنوبية التى تقام فى مدينة انشون خلال الفترة من 18 الى 23 ابريل القادم سيتم فيها استخدام نوع جديد من الكرات فى المباريات التى تقام خلال هذه البطولة ، وانه سيتم توزيعها على الفرق واللاعبين من خلال مدير البطولة ومكتب اللجنة الفنية .

وأشاد ممثل الإتحاد الكوري بالتنظيم الرائع لبطولة قطر الدولية وتميزها فنيا وتنظيميا ،مشيرا ايضا الى التعاون الكبير بين الطرفين .

بث حي للمنافسات على شاشات عملاقة

وفرت اللجنة المنظمة للبطولة مشاهدة رائعة للجماهير داخل المدرجات من خلال بث حي للمنافسات على ثماني شاشات عملاقة تتواجد فى قلب الصالة التى تقام فيها المباريات ، عبارة عن شاشة فى كل ركن من الاركان الاربعة بالاضافة الى اربع شاشات مجمعة تبث فى وقت واحد .


باربرا بلازوفا: أتمنى العودة للدوحة من جديد

عبرت البطولة السلوفاكية باربرا بلازوفا لاعبة المنتخب السلوفاكي عن سعادتها الكبيرة بالمشاركة في البطولة مؤكدة أنها اضطرت لتأجيل سفرها وتغيير تذكرة طيرانها بالرغم من خروجها من منافسات الفردي السيدات وذلك بعد ان تمكنت من ان تواصل مسيرتها الناجحة فى البطولة على مستوى منافسات الزوجي وتاهلت الى الدور قبل النهائى

كما اكدت النجمة السلوفاكية على قدومها مرة اخرى الى الدوحة من اجل المشاركة فى هذه البطولة اذا سمح لها تصنيفها العالمى بهذا لاسيما وان المشاركة فى صفوة البطولات البلاتينيوم مكسب كبير لاي لاعبة حتى لو خرجت من دور أل 32 .

الطريف أنه بالرغم من ان تشيكوسلوفاكيا تم انفصالها وتجزئتها الى دولتين الاولى التشيك والثانية سلوفاكيا الا ان اللاعبيتن هانا ماتلوفا و باربرا بلازوفا وحدتا الدولتين مرة اخرى حيث ان هانا من التشيك بينما باربرا من سلوفاكيا ولعب الاثنان معا فى فريق واحد بمنافسات الزوجي .

وعن خسارة الصين فى زوجي الرجال وعدم تتويجها با ى ميدالية على مستوى الشباب قالت باربرا ان هذا لايعنى تراجع كرة الطاولة الصينية ويظل لاعبوها ولاعباتها مرشحين للفوز بالميدالية الذهبية على مستوى الفردي ويظل اللاعب واللاعبة الصينية الافضل والاخطر دائما .


استمرت لمدة 10 دقايق وأصبحت حديث العالم

نقطة تاريخية في فردي السيدات

شهدت مباراة اليابانية ساتو هيتومي والهولندية لي شي في منافسات فردي السيدات حدثا تاريخيا أصبح حديث العالم وكل أسرة كرة الطاولة العالمية ،بعدما شهدت استمرار نقطة واحدة لمدة 10 دقائق و13 ثانية كاملة واضطر الحكام الدكتور أيمن حمودة ومحمد فوزي لايقاف اللقاء واللجوء إلى النظام البديل بالوصول إلى 18 نقطة أولا لحسم الفائز او إسراع وتيرة اللقاء .

الطريف في الأمر ان الهولندية لي شي تقدمت في أول لقائين 12/10 و11/6 ، فلجئت اللاعبة اليابانية لأسلوب الدفاع ،فيما رفضت الهولندية الهجوم وكانت بداية الشوط بنتيجة 0/0 ليستمر اللعب لهذه الفترة الطويلة وسط ذهول جميع الحضور قبل أن ينتهي الشوط 11/9 لصالح اليابانية التي تقدمت بعد ذلك 11/8 و11/9 ثم خسرت 11/3 ليكون التعادل 3/3 ويتم اللجوء للقاء الفاصل التي فازت به اللاعبة اليابانية 11/9 لتفوز بالمباراة .

وكان اتخاذ قرار اللجوء للطريقة البديلة قد تم بعد مناقشات بين الحكم العام الألماني ماركوس بايسيتش ومساعديه محمد بسيوني وحسن العمري .

وبعد نهاية المباراة انتشرت النقطة على مواقع التواصل الاجتماعي وباتت حديث الجميع لأنها فريدة وتعد أيضا تاريخية .



#بطولةقطرالدولية2017 #صالةعليبنحمدالعطية #كرةالطاولة #اللجنةالاولمبيةالقطرية #الاتحادالقطريلكرةالطاولة #الاتحادالدوليلكرةالطاولة

Powered By MIK

© 2019 جميع الحقوق محفوظة للاتحاد القطري لكرة الطاولة​

  • Facebook Social Icon
  • Instagram Social Icon
  • YouTube Social  Icon
  • Twitter Social Icon
ITTF LOGO GREEN 2018-01.png
ATTA