• محمد الجزار

"المهندي" يفوز بمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي


بعد أشرس معركة إنتخابية في تاريخ اللعبة حسمها بمجموع 117 صوتا

"المهندي" يفوز بمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي

رئيس الاتحاد القطري كسب ثقة العالم وأعضاء الجمعية العمومية

مجموعته تتربع على عرش ال ITTF بالكامل لمدة 4 سنوات

الألماني توماس يكتسح البلجيكي سيف ويحتفظ بمنصب الرئيس

دسلدورف /ألمانيا ..محمد الجزار

موفد الوطن الرياضي

إحتفظ خليل المهندي رئيس الإتحاد القطري لكرة الطاولة ،بمنصبه كنائب أول لرئيس الإتحاد الدولي للعبة خلال الدورة الانتخابية المقبلة لمدة 4 سنوات، حتى عام 2021 بعد نجاحه في الإنتخابات التي جرت أمس في مدينة دسلدورف الألمانية على هامش منافسات بطولة العالم .

وكسب المهندي ثقة العالم ،رغم المنافسة الشرسة التي شهدتها الإنتخابات ،والتي وصفها البعض بالحرب نظرا لوجود فريق آخر يقوده البلجيكي ميشيل سيف، ويحظى بدعم رئيس الإتحاد الدولي السابق الكندي أدهم شرارة ،والذي ترأس إجتماع الجمعية العمومية .

وتعرض المهندي للكثير من الضغوطات ،بعدما كان قد قرر التنازل عن الترشح على منصب الرئيس لدعم الألماني توماس فايكرت في الرئاسة ضد سيف وهو الأمر الذي عزز من حظوظ المرشح الألماني والذي حصد مجموع 118 صوتا مقابل 90 لسيف ليتولي بالتالي الرئاسة للدورة المقبلة حتى عام 2021 .

وحصد خليل المهندي على 117 صوتا في الإنتخابات ،ونجحت قائمته بالكامل والتي ضمت توماس فايكرت رئيسا ،ونواب الرئيس كلا من الصيني شي زهي هاو ،والسويدية بترا سولينج ،والياباني ماساهيرو ماهيرا ،والأرجنتيني نيسترو تينكا ،والكندي بروس بورتون ،والنيوزيلندي جيمس موريس ،والمصري الدكتور علاء مشرف ليصبح عدد النواب العرب في الاتحاد الدولي عضوين وهما المهندي ومشرف .

فيما لم ينجح من قائمة ميشيل سيف المرشح للرئاسة نوابه ايجوب ليفيتين ،وهنري دجومبو وأفشين بادي ،وباتريك جيلمان ومحمد الدعيكي .

ويعد نجاح المهندي واستمراره في الإتحاد الدولي لكرة الطاولة كأحد صناع القرار ،إنجازا كبيرا للرياضة القطرية بشكل عام ،ولعبة كرة الطاولة بشكل خاص ،حيث حافظ المهندي على تواجده في الإتحاد الدولي منذ عام 2009 حين انضم للمكتب التنفيذي ،وهو حاليا يتولى منصب النائب الأول لرئيس الإتحاد الآسيوي ورئيس الإتحاد العربي بالاضافة الى رئاسته الإتحاد القطري للعبة .

وتمكن خليل المهندي بشكل واضح من خلال علاقاته القوية مع العديد من الدول في ظل دعمه الدائم ومساعدته أيضا في أن يستمر بمنصبه في الإتحاد الدولي للسنوات الأربعة القادمة ،وسط آمال وطموحات كبيرة ببداية عهد جديد للعبة على الصعيد العالمي ،من الناحية التسويقية وأيضا على صعيد تنظيم البطولات .

وعمل رئيس الإتحاد القطري طوال الفترة الماضية جاهدا مع فريق عمل الألماني توماس والذي تم اختياره بعناية فائقة ليكون هناك انسجام وتجانس واضح بين الجميع من أجل قيادة دفة الإتحاد الدولي الذي بات من أكبر الإتحادات الدولية على مستوى العالم من حيث عدد أعضاء الجمعية العمومية .

وبعد هناك اجتماع الجمعية العمومية تبادل الجميع التهاني بنجاح مجموعة توماس والمهندي واكتساحهم لهذه الانتخابات الشرسة ،متأملين العمل الجاد والكبير لتطوير اللعبة والنهوض بها .


توماس فايكرت رئيس الإتحاد الدولي يؤكد :

استغربت دعم شرارة للمرشح المنافس

عبر الألماني توماس فايكرت عن سعادته البالغة بفوزه الكاسح بانتخابات الإتحاد الدولي على منصب الرئيس ،مؤكدا أن المعركة كانت قوية وشرسة للغاية والانتخابات صعبة للغاية .

وقال فايكرت "فريق العمل نجح أن يتخطى كل الصعوبات ،خاصة وأن رئيس اجتماع الجمعية العمومية ورئيس الاتحاد الدولي السابق ادهم شرارة كان يدعم المرشح المنافس بقوة وهو أمر يدعو للإستغراب .

وأضاف : "انتهت الانتخابات اليوم واليوم هذه بداية جديدة للاتحاد الدولي ،وسنعمل ونقوم ببذل كل الجهد من أجل تطوير اللعبة في المستقبل .

ووجه توماس الشكر لخليل المهندي مؤكدا أنه من أقرب الأصدقاء اليه وكان عنصرا مهما للغاية في فريق العمل ،وقدم الكثير من الدعم للمجموعة ،وفي النهاية حالفنا التوفيق لاننا اجتهدنا كثيرا جميعا .

وأضاف :أهم خططنا للمستقبل هي تطوير بطولات العالم بشكل اكبر وسنقدم كل مالدينا من أفكار وخبرة لتواصل كرة الطاولة مكانتها المميزة .

الدكتور علاء مشرف رئيس الإتحاد المصري :

لن أنسى وقفة أخي خليل

قال الدكتور علاء مشرف رئيس الإتحاد المصري لكرة الطاولة أن معركة الانتخابات كانت ساخنة للغاية ،مؤكدا أنه لن ينسى وقفة رئيس الإتحاد القطري خليل المهندي معه طوال الفترة الماضية .

وقال مشرف :"أشكر أخي الأكبر خليل على دعمه لي ،فهو من شجعني على إتخاذ قرار الترشح ،ولولا مساندته لي لم أكن سأنجح على الإطلاق وبصراحة كان الداعم الرئيسي لي .

وأضاف :"على قدر سعادتي البالغة بدعم ومساندة دولة شقيقة لي ،حزين للغاية على أن بعض البلاد العربية الأخرى وحتى من مصر لم يقفوا بجواري بل عملوا بشكل معاكس ،لكن الحمد لله نجح فريقنا بالكامل .

وأضاف :"اعتقد ان هذه ستكون نقلة كبيرة للإتحاد الدولي وانطلاقة لعهد جديد بالنسبة للاتحاد الدولي ،وان شاء الله سنثبت للجميع القدرات المصرية والعربية والافريقية وسيشعر الجميع بإمكانياتنا واننا مفيدين ،وشخصيا اتعهد لمن أعطوني صوتهم بأنهم لن يندموا على الاطلاق .


عبد الله الملا : ثقة في محلها

أكد عبد الله الملا عضو مجلس ادارة الاتحاد الدولي لكرة الطاولة أن الثقة الكبيرة التي وضعها أعضاء الجمعية العمومية في المهندي ومجموعة الألماني توماس فايكرت في محلها ولم تأت من فراغ ،مشددا على أن المرحلة المقبلة ستشهد تغييرا كبيرا في عالم كرة الطاولة العالمية .

وقال الملا : "أعتقد أنهم سيشكلوا فريق متجانس في المكتب التنفيذي وسيقدموا الأفضل لكرة الطاولة ، وإزالة كافة العقبات بالمرحلة المقبلة .

وأضاف : "نجاح توماس أيضا مستحق ،وأعتقد أنه الرجل الأجدر بإدارة الإتحاد الدولي للسنوات الأربعة المقبلة .


علي سلطان المفتاح : انتصار جديد للرياضة القطرية

وصف علي سلطان المفتاح أمين السر المساعد بالاتحاد القطري لكرة الطاولة نجاح المهندي في انتخابات الاتحاد الدولي ،بمثابة انتصار جديد لكرة الطاولة القطرية والرياضة القطرية أيضا على الصعيد العالمي .

وقال المفتاح :"الانتخابات هذه المرة أصعب بكثير من الانتخابات الماضية في فرنسا عام 2013 ،في ظل الصراع الشرس على الرئاسة وايضا منصب نواب الرئيس ،ولذلك كانت المعركة شرسة للغاية ولكن في ظل المكانة والشعبية الكبيرة التي يحظى بها أخي العزيز خليل المهندي نجح أن يكسب ثقة العالم وأعضاء الجمعية العمومية .

وأضاف : "المهندي قدم الكثير خلال السنوات الماضية وقاد على تقديم افادة واضافة كبيرة أيضا لتطوير اللعبة والنهوض بها .

عبد الله بامخالف رئيس الإتحاد العماني :


نشعر بالفخر ونطمح لتطوير اللعبة

قدم عبد الله بامخالف رئيس الإتحاد العماني لكرة الطاولة التهنئة للألماني توماس فايكرت ولخليل المهندي بمنافسة الفوز في الإتحاد الدولي ،وايضا للمصري والعربي الآخر علاء مشرف فوزه بمنصب نائب الرئيس مع المهندي .

وقال بامخالف :"نشعر بالفخر كأسرة الطاولة العربية بهذا النجاح الكبير ،ونهنأ أيضا كل أسرة كرة الطاولة في العالم على العهد الجديد للإتحاد الدولي ونأمل أن يكون فريق متعاون

ومتفاهم ويركزوا على تطوير اللعبة والجانب التسويقي وايجاد ايرادات أكبر لتطوير اللعبة خلال السنوات القادمة .

#الاتحادالدوليلكرةالطاولة #توماسفايكرت #خليلاحمدالمهندي #نائبرئيسالاتحادالدوليلكرةالطاولة

0 views

Powered By MIK

© 2019 جميع الحقوق محفوظة للاتحاد القطري لكرة الطاولة​

  • Facebook Social Icon
  • Instagram Social Icon
  • YouTube Social  Icon
  • Twitter Social Icon
ITTF LOGO GREEN 2018-01.png
ATTA