• محمد الجزار

المهندي يعلن دخول علي سلطان المفتاح دائرة المنافسة على المنصب رسميا قطر تترشح لرئاسة إتحاد الدول &qu


المهندي يعلن دخول علي سلطان المفتاح دائرة المنافسة على المنصب رسميا

قطر تترشح لرئاسة إتحاد الدول "الفرانكفونية" لكرة الطاولة

الإنتخابات نهاية أبريل في مدينة هالمستاد السويدية على هامش بطولة العالم

المفتاح يسعى لخلافة الكونغولي "جامبو" بعد اعتزاله جميع المناصب الرياضية

خليل المهندي : سمعة الطاولة القطرية عالميا تعزز من نجاحاتنا الإدارية

رسالة شنغهاي /الصين

محمد الجزار ..موفد الوطن الرياضي

أعلن خليل بن أحمد المهندي رئيس الإتحادين القطري والعربي لكرة الطاولة ،النائب الأول لرئيس الإتحادين الدولي والآسيوي ،عن دخول قطر في المنافسة على رئاسة إتحاد كرة الطاولة للدول الناطقة بالفرنسية "الفرانكفونية" رسميا ،والتي ستجرى الانتخابات على منصب رئيسها الجديد على هامش منافسات بطولة العالم لكرة الطاولة في مدينة هالمستاد السويدية نهاية شهر أبريل المقبل .

وأكد المهندي خلال تواجده في الصين لحضور حفل افتتاح المتحف التاريخي للإتحاد الدولي لكرة الطاولة في مدينة شنغهاي ،أن الإتحاد القطري سيرشح أمين السر المساعد له وللإتحاد العربي للعبة علي سلطان المفتاح للمنافسة على هذا المنصب الرفيع .

وقال المهندي أن منصب رئيس "الفرانكفونية" الذي كان يتولاه الكونغولي جامبو وزير الصناعة وعضو مجلس ادارة الإتحاد الدولي السابق ،قد أصبح شاغرا بعد قرار جامبو إعتزال كافة المناصب الرياضية عقب انتخابات الاتحاد الدولي الأخيرة في دسلدورف والتي لم يوفق خلالها في الحصول على عضوية مجلس الادارة .

مشيرا إلى أن دولة قطر والاتحاد القطري للعبة يحظي بعلاقة قوية وطيدة مع جميع أعضاء الإتحاد الدولي لكرة الطاولة ،ومن بينهم الدول الفرانكفونية الناطقة باللغة الفرنسية ،وترشيح قطري لهذا المنصب هو بحث جديد عن نجاحات إدارة لدولة قطر واللعبة على الصعيد العالمي أيضا .

وأشار المهندي أيضا قائلا :سمعة كرة الطاولة القطرية عالميا الآن ،باتت قوية للغاية على الصعيد الاداري والفني والتنظيمي الحمد لله ،وهذا الأمر يمثل حافز قوي بالنسبة لنا لمواصلة النجاحات ،ونأمل أن يحالفنا التوفيق باستمرار لرفع اسم قطر عاليا، فهي تستحق الافضل من أبنائها دائما .

ووقع اختيار الإتحاد القطري على ترشيح علي سلطان المفتاح ،نظرا لخبراته الإدارية الكبيرة ،وعلاقاته الدولية أيضا ،حيث سبق له تولي منصب نائب رئيس إتحاد غرب آسيا لكرة الطاولة ،بالاضافة إلى توليه منصب عضو مجلس إدارة الإتحاد الدولي لكرة الطاولة خلال الدورة الماضية .

ويعد علي سلطان المفتاح أحد أبرز نجوم كرة الطاولة القطرية في حقبة الثمانينات حيث لعب لأندية الوكرة والعربي ،وقد تدرج في المنتخبات الوطنية منذ عام 1986 ،كما كان عضوا في منتخب قطر للأـشبال الذي فاز بلقب البطولة الخليجية سنة 1988 ،وهو حاليا عضو في مجلس إدارة الأتحاد القطري لكرة الطاولة ،ويتولى منصب أمين السر المساعد في الاتحاد ،والأمين العام المساعد في الإتحاد العربي للعبة .

وقال المهندي أن إختيار الرئيس الجديد لإتحاد الفرانكفونية سيتم في السويد ،خلال اجتماع الإتحاد ،مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تكون انتخابات ساخنة على غرار انتخابات لجنة التعيينات ،وايضا لجنة اللاعبين المحترفين التي ستقام جميعا على هامش منافسات بطولة العالم للفرق في هالمستاد .

وأكد المهندي ان الأجواء ستكون ساخنة للغاية في بطولة العالم خاصة بالنسبة لانتخابات لجنة اللاعبين المحترفين ،التي ينضم رئيسها إلى المكتب التنفيذي في الإتحاد الدولي .

وقال المهندي أنه مطلوب ثمانية أعضاء لعضوية هذه اللجنة ،ينجح خمسة منهم بالانتخابات ،بالاضافة إلى ثلاثة يختارهم المكتب التنفيذي ،ثم ينتخب الثمانية الرئيس الذي يصبح بدوره في المكتب التنفيذي .

ويترأس اللجنة حاليا أسطورة بيلاروسيا فلاديمير سامسونوف لمدة دورتين ،لكن ووفقا للائحة لا يحف له الترشح لرئاسة ثالثة ،وقد ترشح لخلافته أكثر من 22 لاعب حتى الآن وهناك العديد من الأسماء الكبيرة التي أعلنت دخولها المنافسة مثل الكرواتي المخضرم زوران ،والبلجيكي ميشيل سيف الذي كان مرشحا لرئاسة الاتحاد الدولي في الانتخابات الماضية .

شرح صورة : المفتاح خلال تتويج الفائزين في بطولة قطر الدولية الاخيرة -خليل المهندي - المفتاح وصل لعضوية مجلس ادارة الاتحاد الدولي الدورة الماضية المفتاح يتوسط الملا والمهندي

مؤتمر صحفي عالمي لرئيس الاتحاد الدولي

الألماني توماس يزور الدوحة 14 أبريل

أكد الألماني توماس فايكرت رئيس الاتحاد الدولي لكرة الطاولة ،أنه سيزور العاصمة القطرية الدوحة لمدة يومين ،قبل سفره إلى العاصمة التايلاندية بانكوك لحضور إجتماعات مهمة للإتحاد الدولي .

وسيعقد فايكرت مؤتمرا صحفيا عالميا يحضره خليل المهندي رئيس الاتحادين القطري والعربي ،والنائب الاول لرئيس الاتحاد الدولي ،بالاضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام للحديث عن العديد من الموضوعات والقضايا الهامة التي تخص اللعبة ،بالاضافة إلى الكشف عن خطة الاحتفال بمرور 25 عاما على بطولة قطر الدولية في النسخة المقبلة عام 2019 منذ أن أقيمت البطولة لأول مرة عام 1994 ،والتي يصاحبها أيضا مرور 25 عاما على رئاسة خليل المهندي للاتحاد القطري للعبة .

وتعد بطولة قطر الدولية إحدى جولات بطولة العالم للمحترفين من فئة البلاتينيوم ،وهي تحظى بأهمية بالغة لدى الإتحاد الدولي نظرا لتصنيفها العالي وارتفاع جوائزها المالية .

شرح صورة : توماس فايكرت

بعد نجاحه كمدير لبطولة قطر الدولية

"بساح" مديرا للمنافسات في كأس العالم

وقع إختيار الإتحاد الدولي لكرة الطاولة على الخبير الفني للإتحاد القطري منير بساح من أجل تولي مهمة إدارة المنافسات في بطولة العالم القادمة بمدينة هالمستاد السويدية خلال الفترة من 29 أبريل وحتى 6 مايو من العام المجاري .

ويأتي إسناد إدارة منافسات هذه البطولة لبساح كتأكيد واضح من الإتحاد الدولي وثقته في بساح أحد أفراد كتيبة الإتحاد القطري لكرة الطاولة .

ونجح بساح مؤخرا في تولي مهمة مدير بطولة قطر الدولية المفتوحة لكرة لطاولة بنجاح ،وخرجت البطولة في أفضل صورة ،وسط تلقي إشادات كبيرة من كل الدول المشاركة والاتحاد الدولي بالتنظيم القطري المميز وخروج البطولة بأفضل صورة ممكنة أيضا .

شرح صورة : منير بساح

بين أميركا وروسيا وكوريا الجنوبية

صراع ثلاثي على استضافة مونديال 2020

سيتم الإعلان رسميا عن الدولة المستضيفة لبطولة العالم لكرة الطاولة في فئة الفرق على هامش اجتماع الجمعية العمومية للإتحاد الدولي للعبة في نهاية شهر أبريل الجاري بمدينة هالمستاد السويدية التي تستضيف منافسات بطولة العالم للفرق .

ويتنافس على استضافة هذه البطولة كلا من الولايات المتحدة الأمريكية ،وروسيا ،بالإضافة إلى كوريا الجنوبية .

وستحدد الجمعية العمومية من هي الدولة صاحب شرف الإستضافة للمونديال ،بعد عرض ملفات الدول المشاركة والتصويت على القرار رسميا .

يذكر أن نسخة بطولة الفردي والزوجي لبطولة العالم ستقام في ضيافة مدينة بودابست المجرية عام 2019 ،وكانت النسخة الاخيرة في دسلدورف الالمانية عام 2017 . شرح صورة :شعار الاتحاد الدولي لكرة الطاولة

خلال الاجتماع المقبل لمجلس الإدارة

حسم قرار تقليص الفرق إلى 32

من المنتظر أن يتم حسم الجدل حول نية الاتحاد الدولي لكرة الطاولة بتخفيض عدد الدول المشاركة في بطولة العالم المقبلة ،خلال اجتماع مجلس إدارة ال ITTF المقبل ،والذي سيقام في مدينة هالمستاد السويدية ،على هامش منافسات بطولة العالم للفرق.

وأعلن الإتحاد الدولي برئاسة توماس فايكرت بعد الانتخابات الأخيرة في دسلدورف عزمه الكبير تقليص عدد المنتخبات المشاركة في بطولة العالم إلى 32 منتخبنا فقط ،بدلا من 72 كما هو متبع في البطولة المقبلة بالسويد ،في إطار خطة كبيرة لزيادة القيمة التسويقية لبطولات العالم ،وزيادة جماهيريتها ،على أن تقام تصفيات للقارات الخمس لتحديد المتأهلين لبطولة العالم على غرار كرة القدم.

ومن المتوقع أن يحدث هذا القرار في حال تطبيقه ثورة كبيرة جدا في كرة الطاولة العالمية ،وفقا لما أكده خليل المهندي نائب اول رئيس الاتحاد الدولي .

شرح صورة : جانب من اجتماع سابق لمجلس ادارة الاتحاد الدولي

"الملا" ينافس على نائب رئيس لجنة التعيينات

كشف خليل المهندي أيضا عن ترشح عبد الله الملا نائب رئيس الاتحاد القطري السابق لكرة لطاولة ،لمنصب نائب رئيس لجنة التعيينات في الإتحاد الدولي ،وهي اللجنة المفوضة بتعيين كافة اللجان ،وتعد واحدة من أهم اللجان في الإتحاد الدولي ،ولذلك فهناك عدد كبير من المرشحين لها من آسيا والدول العربية .

ويتمتع عبد الله الملا بخبرة كبيرة ويعد أحد الكفاءات المهمة ،حيث يتولى عضوية هذه اللجنة على مدار سنوات طولة وتحديدا منذ عام 1998 في بطولة العالم بمانشستر .

ويتولى رئاسة هذه اللجنة الماليزي شان ،وينافسه على الرئاسة هذه المرة النيجيري وحيد أوتودي رئيس الاتحاد النيجيري لكرة الطاولة .

شرح صورة : عبد الله الملا

#الاتحادالدوليلكرةالطاولة #الاتحادالقطريلكرةالطاولة #متحفالاتحادالدوليلكرةالطاولة

0 views

Powered By MIK

© 2019 جميع الحقوق محفوظة للاتحاد القطري لكرة الطاولة​

  • Facebook Social Icon
  • Instagram Social Icon
  • YouTube Social  Icon
  • Twitter Social Icon
ITTF LOGO GREEN 2018-01.png
ATTA