• محمد الجزار

الهند في الوصافة ..وفضية للأدعم في منافسات فرق الشباب  الفلبين تتوج بلقب بطولة الجاليات لكرة الطاولة


الهند في الوصافة ..وفضية للأدعم في منافسات فرق الشباب الفلبين تتوج بلقب بطولة الجاليات لكرة الطاولة نجاح كبير للنسخة الثانية ..وإشادة بالأجواء التنافسية القوية

كتب / محمد الجزار توج فريق الجالية الفلبينية بلقب النسخة الثانية من بطولة الجاليات لكرة الطاولة ،والتي أقيمت منافساتها على صالة مركز الاعداد والتدريب في رأس أبوعبود بمشاركة 200 لاعب ولاعبة من من 25 دولة . وجاء فريق الجالية الهندية في المركز الثاني ،ليفقد اللقب الذي حققه العام الماضي ،بعدما جاءت المنافسات على أشدها هذا العام ،وان كان الهدف الأسمى من البطولة بعيدا عن صراع الميداليات والكؤوس هو نشر اللعبة ضمن الرياضة المجتمعية وجعلها أسلوب حياة ،بالاضافة لزيادة انتشار لعبة كرة الطاولة أيضا بين جميع المقيمين على أرض قطر. وأقيمت النسخة الثانية من بطولة الجاليات برعاية من بنك الدوحة وبالتعاون بين المركز الرياضي الهندي والاتحاد القطري للطاولة ، وتم السماح لكل جالية بالمشاركة بثلاثة لاعبين في كل فئة فقط من فئات الرجال والسيدات وشملت المنافسات 10 مسابقات في الفردي والزوجي والفرق . وشهدت منافسات الختام حضور سعادة سفير الهند في قطر السيد بي كوماران وعلي سلطان المفتاح أمين السر المساعد في الاتحاد القطري لكرة الطاولة والسيد نيلانجشو داي رئيس المركز الرياضي الهندي و السيد محمد حبيبو النبي أمين السر العام للمركز الرياضي الهندي . وعلى صعيد النتائج ففي فئة تحت ال 18 سنة فردي شباب توج المصري كريم ياسر بالمركز الأول ،بينما نال العراقي عبد الله عبد الوهاب المركز الثاني . وفي فئة تحت ال 18 سنة فردي شابات ،سيطرت الهند على المركزين الأول والثاني حيث فازت هيرتيكا بالمركز الأول ،بينما نالت مواكنتها ميتهيلا المركز الثاني بعد نهائي قوي . أما في فئة فوق ال 18 سنة فردي سيدات فسيطرت الفلبين من جانبها على المركزين الأول الثاني ،بتغلب سيلينا على زميلتها آنا في اللقاء الختامي ليتقاسمان التواجد على منصة التتويج . وفي فئة فوق ال 40 سنة فردي رجال حصد السوري سعد بارودي المركز الأول فيما جاء المصري هشام نور في المركز الثاني . وتواجد منتخبنا الوطني على منصة التتويج في فئة تحت ال 18 سنة فرق شباب بالحصول على المركز الثاني والفضية عن طريق الثنائي القوي سلطان خالد الكواري ،وأحمد قرني، خلف الفريق العراقي الذي نال المركز الأول والميدالية الذهبية . وفي فئة من 18 -40 سنة فرق رجال ،نالت لبنان المركز الأول ،بينما حل باكستان في المركز الثاني ونالت الوصافة . وفي فئة فوق ال 40 سنة فرق رجال ،تفوق الفريق المصري ونال المركز الأول والميدالية الذهبية ،بينما حل الفريق الفلبيني في المركز الثاني . وأخيرا وفي فئة فوق ال 18 سنة فرق سيدات حسمت الفلبين الصراع وتوجت بالمركز الأول على حساب الهند التي حلت ثانية ،لتحسم بالتالي بمجموع الترتيب العام صراع اللقب وتخطفه من الهند التي فازت باللقب العام الماضي .

حققنا الهدف المطلوب .. المفتاح : نسخة استثنائية وأفكار لتطوير البطولة صرح علي سلطان المفتاح تعليقا على الختام الناجح لمنافسات النسخة الثانية من بطولة الجاليات ،مؤكدا أنها كانت نسخة استثنائية بكل المقاييس من ناحية التنظيم المميز ،والمستوى الفني ايضا ،مشيرا إلى المنافسات كشفت الستار عن مواهب كثيرة جدا ،وكان التنافس على أشده بين جميع اللاعبين مما أضفى أجواءا حماسية للغاية ،نالت اعجاب كل الجماهير التي حرصت على حضور المنافسات في صالة الطاولة واستمتعت كثيرا بأجواء البطولة . وشدد المفتاح على أن بطولة الجاليات حققت الهدف المرجو منها والذي سعى اليه اتحاد الطاولة بالتعاون مع المركز الرياضي الهندي ،مؤكدا أنها بطولة ودية تجمع كل المواطنين والمقيمين الذين يعيشوا في قطر وسط أجواء فيها محبة وتعايش رائع جدا . وتمنى المهندي أن تستمر البطولة في السنوات القادمة ،كاشفا عن وجود الكثير من الأفكار لتطويرها والحفاظ على مكتسباتها . تكريم خاص لحكام البطولة بعد نهاية المنافسات قام علي سلطان المفتاح وضيوف البطولة وفي مقدمتهم السفير الهندي في الدوحة بي كومار بتتويج الفائزين بالمراكز الأولى ومنحهم الكؤوس والميداليات . كما قام المفتاح بتكريم حكام البطولة المتخرجين حديثا من دورة الحكام تحت اشراف الاتحاد القطري لكرة الطاولة على دورهم الكبير في إنجاح البطولة وخروجها بأفضل صورة . ووجه المفتاح الشكر لكل الحكام على جهودهم مؤكدا أن التحكيم كان علامة مضيئة في هذه النسخة من بطولة الجاليات .

#عليسلطانالمفتاح #المركزالرياضيالهندي

7 views

Powered By MIK

© 2019 جميع الحقوق محفوظة للاتحاد القطري لكرة الطاولة​

  • Facebook Social Icon
  • Instagram Social Icon
  • YouTube Social  Icon
  • Twitter Social Icon
ITTF LOGO GREEN 2018-01.png
ATTA