• محمد الجزار

3 منتخبات تتأهل لنصف النهائي في منافسات الفرق الطاولة القطرية تواصل التألق في "غرب آسيا"




واصلت بعثة منتخبنا الوطني لكرة الطاولة تألقها في منافسات بطولة غرب آسيا المجمعة المقامة على صالة الأمير حمزة بن الحسين في العاصمة الأردنية عمان ، خلال الفترة من 26 يوليو حتى 5 أغسطس بمشاركة كبيرة من منتخبات منطقة غرب آسيا .

ونجح أبطالنا في تحقيق نتائج مميزة في كافة الفئات ،حيث شهد اليوم الثاني تأهل 3 منتخبات إلى نصف النهائي في منافسات الفرق .

وحصد الشباب تحت 19 سنة ،والناشئين تحت 15 سنة ،والأشبال تحت 13 سنة بطاقات العبور للمربع الذهبي بجدارة ، بعد مستويات مميزة قدموها في جميع المباريات أكدوا من خلالها جدارتهم بالتواجد مع الكبار في الأدوار النهائية .

البداية مع منتخب الشباب تحت 19 سنة الذي حققه انتصاره الثاني على التوالي بالفوز على لبنان بنتيجة 3-0 ، ضمن مباريات المجموعة الثانية التي تضم معه أيضا المنتخب الكويتي الذي فاز عليه أبطال العنابي في الجولة الأولى بنفس النتيجة.

ونجح بطلنا أحمد جبار في التقدم أولا للعنابي بعد الفوز على سعد الدين الهبش بنتيجة 3-2 بعد لقاء ماراثوني امتد للشوط الفاصل ، وقدم خلاله كلا اللاعبين مستوى مميز للغاية وامتد اللعب للتعادل ليتم اللجوء للشوط الفاصل الذي حسمه جبار وأهدى التقدم للعنابي .

وفي اللقاء الثاني فاز عبد الله عبد الوهاب على محمد الهبش بنتيجة 3-1 ،لتتقدم قطر 2-0 في اللقاءات ،وحسم خالد اليافعي الفوز للعنابي بتغلبه على رياض مولوي بنتيجة 3-1 .

وسيواجه منتخبنا في نصف النهائي الفريق صاحب المركز الثاني في المجموعة الأولى من بين منتخبات السعودية والبحرين وفلسطين .

أما في فئة الناشئين تحت 15 سنة فحقق أبطال العنابي العلامة الكاملة بثلاث انتصارات من 3 مباريات ..وكانت البداية بالفوز على العراق في اليوم الأول 3-1 ثم الفوز على الأردن 3-0 في الفترة المسائية .

وفي منافسات اليوم الثاني تمكن الفريق من تحقيق الفوز على البحرين بنتيجة 3-0 بعد مباراة مثيرة كان سلطان الكواري الباديء فيها بالتقدم بفوزه على اللاعب أحمد العلي 3-2 .

ثم تقدم أحمد عيد بفوزه على ماجد عبد الله بنفس النتيجة ..وحسم رواد الناصر الفوز للعنابي بتغلبه على اللاعب حسين بوصفوان بنتيجة 3-0 ليهدي العنابي الانتصار والتأهل في صدارة المجموعة الأولى .

وسيلاقي ناشئو العنابي صاحب المركز الثاني من المجموعة الثانية التي تضم السعودية والامارات وعمان والكويت .

وفي فئة الأشبال تحت 13 سنة حسم أبطال العنابي الفوز والتأهل لنصف النهائي بتحقيق الانتصار الثاني على التوالي على حساب منتخب الكويت ، بنتيجة 3-1 في منافسات اليوم الثاني وضمن مباريات المجموعة الثانية .

وكان أشبال العنابي قد حققوا الفوز في المباراة الأولى على الأردن بنتيجة 3-0 ليتصدر الفريق ترتيب المجموعة بالعلامة الكاملة دون أي هزيمة .

وبالعودة لتفاصيل مباراة الكويت فقد تقدم يوسف عبد الله للعنابي بفوزه على طلال البدر 3-0 ،لكن عاد الأزرق ليعدل النتيجة بتغلب بركات الطورة على عبد العزيز العبد الله لاعب منتخبنا بنتيجة 3-0 .

وتمكن محمد الحمادي من التقدم من جديد للعنابي بفوزه على حسين محمد 3-0 ،ثم حسم يوسف عبد الله الفوز لمنتخبنا بتغلبه على بركات الطورة 3-2 ليهدي الفريق الانتصار وبطاقة العبور لنصف النهائي .

وتتواصل المنافسات اليوم الخميس بدون توقف مع الوصول للأدوار النهائية ، حيث يتطلع أبطالنا لمواصلة التألق والمنافسة على المراكز الأولى والوصول لمنصات التتويج .


/////////////////////////////////

سلطان الكواري : طموحاتنا كبيرة

عبر سلطان الكواري لاعب منتخبنا الوطني لكرة الطاولة عن سعادته الكبيرة بتأهل أدعم الناشئين تحت 15 سنة إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا .

وقال الكواري : الحمد لله قدمنا مستويات مميزة منذ بداية البطولة وحققنا 3 انتصارات متتالية وهذه هي الخطوة الاولى لأن طموحاتنا كبيرة بالوصول للنهائي والمنافسة على اللقب .

وأضاف : ندرك أن المهمة لن تكون سهلة لكن سنقاتل من أجل تحقيق هدفنا وإن شاء الله يحالفنا التوفيق .

47 views0 comments