top of page
  • Writer's pictureمحمد الجزار

إنطلاقة قوية لمنافسات دوري الطاولة موسم 2020-2021

شهدت منافسات الجولة الأولى من منافسات بطولة دوري الرجال لكرة الطاولة للموسم الرياضي 2020-2021 ،إنطلاقة مثيرة تمهد لموسم قوي للغاية ،خاصة مع النظام الجديد للمسابقة والذي يقام هذا الموسم على مرحلتين الأولى بنظام الذهاب والإياب لتحديد المراكز من الاول حتى التاسع ،ثم المرحلة الثانية بنظام ال PLAY OFF بين الفرق الأربعة أصحاب المراكز الأولى من المرحلة الأولى لتحديد بطل الدوري والمراكز النهائية من الأول للرابع .



وأقيمت 5 مباريات في الجولة الأولى اليوم الثلاثاء على صالة مركز الإعداد والتدريب في رأس أبوعبود وسط تطبيق الإجراءات الإحترازية بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد –كوفيد19 ،وأسفرت عن فوز الريان على الشمال 4-0 والعربي على الغرافة 4-1 والسد على الخور 4-0 والاهلي على الوكرة 4-2 ،وقطر على الشمال 4-0 .

وتتواصل المباريات غدا الأربعاء بإقامة منافسات الجولة الثانية لمرحلة الذهاب وتجمع الريان مع السد والعربي مع الوكرة والخور مع الأهلي ،فيما تحصل الفرق على راحة بعد هذه الجولة قبل أن تستأنف المنافسات مرة أخرى يوم الإثنين المقبل 18 يناير بإقامة الجولة الثالثة ،ثم تقام الجولة الرابعة يوم الثلاثاء 19 يناير ،على أن تختتم مرحلة الذهاب بالجولة التاسعة يوم الإثنين 1 فبراير 2021 ،أما جولة الإياب فستبدأ يوم الثلاثاء 2 فبراير .

وبالعودة لمباريات اليوم فقد نجح نادي قطر حامل اللقب ،وبطل الثنائية الدوري وكأس سمو الأمير في تحقيق انتصار سهل على حساب الشمال بنتيجة 4-0 تحت قيادة مدربه وليد سمير أبو الفتوح .

قاد المباراة الحكم جميل محمد مسلم وعاونه الحكمة جيهان خليل والحكم العام علوي بلغيث ،ومراقب المباراة ثاني جمعة الزراع .

وجاءت النتائج بفوز ياسر صبحي على نديم الهاشمي 3-1 ،ومحمد عبد الوهاب على سالم السادة 3-0 ،وأحمد خليل المهندي على عامر الخالدي 3-1 ،وحسم أحمد خليل ومحمد عبد الوهاب مباراة الزوجي بالفوز 3-0 على نديم الهاشمي وسالم السادة 3-0 .

وفي المباراة الثانية إستطاع السد أحد المرشحين الأقوياء للفوز باللقب ،أن يتخطى عقب الخور بسهولة كذلك بالفوز عليه 4-0 في المباراة التي قادها الحكم علي عبد المنعم نادي والحكم الثاني محمد فوزي السيد .

بينما تخطى العربي فريق الغرافة بنتيجة 4-1 ،بفضل تألق لاعبه زهين مبنج الذي فاز في لقائين بالاضافة للقاء الزوجي مع جيرمان شميث على سيف الدين فتاح نجم ورائد المغني ، وأدار اللقاء حسام الشوابكة وخالد عبد العزيز العسيلي .

كما تخطى الأهلي عقبة الوكرة بنتيجة 4-2 في اللقاء الذي أداره الحكام علي أحمد يعقوب ورضا هادي محمد .

بينما تخطى الريان عقبة الشمال الذي خسر لقاؤه الثاني في الجولة الأولى بنتيجة 4-0 ،بعدما تفوق فهد المغني على نديم الهاشمي 3-0 ،ولي شنق على عامر الخالدي 3-0 وخليفة ناصر على احمد نصر الله 3-0 ثم فاز فهد المغني وخليفة في لقاء الزوجي على نديم الهاشمي واحمد نصر الله 3-0 ،وأدار اللقاء جميل محمد مسلم وجيهان خليل

bottom of page