top of page
  • الاتحاد القطري لكرة الطاولة

الصيني وانج شو كين يتوج بلقب فردي الرجال في ختام جولات المحترفين




أسدل الستار مساء اليوم على منافسات ختام جولات المحترفين لكرة الطاولة wtt finals men لعام 2023 ، والتي أقيمت نهائياتها بصالة لوسيل الرياضية بمشاركة أفضل 16 مصنف على مستوى العالم في الفردي والزوجي .

 

وتعد البطولة أول البطولات الأربعة المجمعة التي تستضيفها قطر وتضم نهائيات جولات المحترفين وستار كونتندر وكونتندر ، وبطولة الشباب والتي تستمر حتى يوم 25 يناير المقبل .

 

وأقيم اليوم نهائي الفردي والزوجي لنهائيات جولات المحترفين ، وكما كان متوقع سيطر أبطال الصين على الذهب وحصدوا المركز الأول في الفئتين بجدارة مؤكدين تفوقهم على الجميع .


وبعد نهاية المنافسات قام خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحادات القطري والعربي والآسيوي ، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للعبة بتتويج البطل الصيني بكأس البطولة ، فيما توج ستيف داينتون المدير التنفيذي للاتحاد الدولي مواطنه فان زيندونغ بجائزة المركز الثاني .


وحضر اليوم الختامي العديد من كبار الضيوف والمسئولين حول العالم وكذلك مسئولي الاتحاد الدولي لكرة الطاولة ، ومؤسسة كرة الطاولة العالمية إضافة إلى العديد من السفراء والدبلوماسيين في دولة قطر .



في منافسات الفردي نجح المصنف الثاني عالميا وانج شو كين في تحقيق المفاجأة وتوج بطلا للعالم على حساب مواطنه فان زيندونغ المصنف الأول بنتيجة 4-0 ، في مباراة لم تستغرق أكثر من 37 دقيقة فقط .


ونجح وانج شو كين في فرض سيطرته على اللقاء من البداية وتقدم في الشوط الأول 11-8 ، ثم واصل تفوقه وفاز في الشوط الثاني 11-9 .


وحاول فان زيندونغ العودة في الشوط الثالث وبذل قصارى جهده للتمسك بفرصة الفوز بالمواجهة ، إلا ان وانج شو واصل تألقه ونجح في الفوز بهذا الشوط 14-12 ، ثم في الشوط الرابع والأخير نجح وانج في الفوز 11-7 ليظفر بالذهب ويعانق اللقب .


وكان وانج قد تأهل للنهائي بعد تغلبه على الألماني من أصل صيني دانج كيو بنتيجة 4-0 في نصف النهائي ، ليؤكد جدارته باللقب وانه الأفضل في هذه البطولة .





bottom of page