top of page
  • Writer's pictureمحمد الجزار

تسليم علم بطولة العالم للطاولة الدوحة 2025 اليوم في كوريا



تتسلم دولة قطر رسميا مساء اليوم الأحد علم استضافة بطولة العالم لكرة الطاولة الدوحة 2025 -ITTF World Table Tennis Championships Finals  ، والتي تستضيفها قطر منتصف العام المقبل بصالة لوسيل الرياضية .

 

وستقام مراسم لتسلم العلم اليوم في مدينة بوسان الكورية ، عقب ختام منافسات بطولة العالم للفرق التي يسدل الستار عليها اليوم ، بصالة المعارض والمؤتمرات في مدينة بوسان ، وبحضور وفد قطري رسمي يترأسه خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحاد القطري والعربي والآسيوي ، النائب الأول لرئيسة الاتحاد الدولي .

وستكون هذه هي المرة الثانية التي تستضيف فيها قطر البطولة ، وهي الدولة العربية الوحيدة وفي الشرق الأوسط التي تحظى بهذا الشرف بعد استضافتها بنجاح لنسخة عام 2004 .

 

وستشهد مراسم تسليم العلم السويدية بيترا سورلينغ رئيسة الاتحاد الدولي وعدد كبير من رؤساء الاتحادات القارية ، ومسئولي الاتحاد الدولي ومؤسسة كرة الطاولة العالمية WTT ، بالاضافة لمسئولي الاتحاد القطري وكبار الضيوف والمسئولين وعدد من ممثلي وسائل الاعلام المختلفة .

 

وستقوم قنوات الكأس ببث الحدث الكبير على الهواء مباشرة عبر قنواتها المفتوحة ، كما ستنقل أيضا المباراة النهائية لبطولة العالم في فئة الرجال وسيتم تخصيص ستوديو تحليلي ، وتعليق عربي للكابتن هشام نور مدرب نادي قطر السابق .

وكانت قطر قد فازت بحق الاستضافة في ديسمبر من العام قبل الماضي 2022 ، خلال تصويت الاتحادات الاعضاء على اختيار المدينة المستضيفة على هامش اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للعبة في العاصمة الاردنية عمان ، بعد الحصول على 57 صوتا مقابل 39 لمدينة اليكانتي الاسبانية.  

 

وعلى مدار تاريخ بطولات العالم لم تقم أي دولة عربية باستضافة البطولة سوى مصر قبل 85 سنة وبالتحديد في عام 1939، وكانت المرة الثانية في قطر في عام 2004. 

 

وتقام البطولة في فئة الفردي والزوجي ، بإجمالي 5 مسابقات في فردي وزوجي الرجال والسيدات ، والزوجي المختلط بمجموع 443 مباراة .

 

وستكون البطولة هي البروفة الأخيرة للاتحاد الدولي قبل اقامة احتفالية مرور 100 سنة على إقامة أول بطولة عالم في تاريخ اللعبة سنة 1926 ، والتي ستقام منافساتها على ملعب ويمبلي الشهير في عام 2026 .  

 

وتشهد البطولة أيضا اقامة اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي التي تم دمجها لتقام سنويا في نفس الدولة التي تستضيف بطولة العالم بعد موافقة غالبية الأصوات في الاجتماع الأخير بالعاصمة التايلاندية بانكوك ، وذلك لتقليل التكاليف ولمنح الفرصة لأكبر عدد من الدول للمشاركة ، وسيبدأ تطبيق القرار على الفور بداية من نسخة 2025 في الدوحة .

 

وسيشهد هذا الاجتماع انتخابات رئيس الاتحاد الدولي للعبة لمدة 4 سنوات قادمة حتى 2029 ، وتستمر الاجتماع لمدة 4 أيام بعد انتهاء بطولة العالم.

ومن خلال مراسم تسلم العلم سيعلن المهندي رسميا عن جاهزية قطر لاستضافة الحدث العالمي الكبير ، وتبدأ بعدها الدوحة سباق العد التنازلي للبطولة العالمية .



bottom of page