top of page
  • Writer's pictureمحمد الجزار

عمومية ناجحة للاتحاد العربي وإشادة كبيرة بجهود المهندي في تطوير اللعبة



خرج اجتماع الجمعية العمومية العادية للاتحاد العربي لكرة الطاولة والذي عقد بقائمة المؤتمرات الصحفية في فندق بولمان الدوحة هادئا .. وشهد توافقا كبيرا بين كافة الأعضاء وتم خلاله اتخاذ عدد من القرارات الهامة .

 

وعقد الاجتماع على هامش نهائيات جولات المحترفين لكرة الطاولة وبطولات الwtt المجمعة ، التي تستضيفها قطر حتى 25 يناير الجاري ، بحضور 19 دولة من أعضاء الاتحادات الرياضية العربية وبمشاركة عدد من الأعضاء عن بعد عبر تقنية الاتصال المرئي .


وبعد اكتمال النصاب القانوني لانعقاد الاجتماع ترأس خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحاد العربي والقطري والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي الاجتماع ، وحضره نواب الرئيس وأعضاء المكتب التنفيذي وممثلي الأمانة العامة للاتحاد العربي وأعضاء الجمعية العمومية .


وحرص مجلس إدارة الاتحاد العربي في بداية الاجتماع على تقديم التعازي لأسرة كرة الطاولة الفلسطينية في وفاة الراحل سعادة محمد الدلو رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة ، والذي استشهد هو وعائلته خلال القصف الصهيوني على قطاع غزة .

وفي لفتة جميلة من أجل نصرة الشعب الفلسطيني والأشقاء في غزة ارتدى رئيس الاتحاد العربي ، وكافة أعضاء الجمعية العمومية "الشال" الفلسطيني طوال الاجتماع معبرين عن تضامنهم الشديد مع مايمر به الأشقاء ومتمنين لهم النصر والغلبة على العدو الصهيوني .


وتم خلال الاجتماع الإعلان عن فوز المملكة العربية السعودية باستضافة نهائيات بطولة الأندية العربية في جدة خلال شهر مارس المقبل والذي يتزامن مع شهر رمضان المبارك .

وكان الاتحاد العربي قد أعلن عن تعذر إقامة البطولة في لبنان بسبب الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد .


فيما تمت الموافقة على طلب المغرب لاستضافة بطولة المنتخبات العربية في عام 2025 ، كما وافقت الجمعية العمومية على تزكية الدكتور عبدالله البار رئيس الاتحاد السعودي لمنصب نائب رئيس الاتحاد العربي عن منطقة الخليج العربي بالتوافق بين الأعضاء .

كما حث الاتحاد العربي كافة الاتحادات العربية على المشاركة بدورة الشارقة للاندية العربية للسيدات لكرة الطاولة في نسختها القادمة التي تقام فبراير المقبل .


وأكد جورج كوبلي رئيس الاتحاد اللبناني ان الظروف السياسية الخارجة عن الإرادة كانت سبب في تنازل لبنان عن حقه بإستضافة النسخة المقبلة من بطولة الأندية العربية التي كان مقرر اقامتها في شهر نوفمبر من العام الماضي ، متمنيا أن تعود الأمور الى نصابها الصحيح قريبا في لبنان ويرحب بكل الأشقاء العرب على أراضيه مرة أخرى .


وشهد الاجتماع العديد من النقاشات الهامة كان أبرزها حول مقترح تقدم به الاتحاد البحريني لكرة الطاولة برئاسة الشيخة حياة آل خليفة لفصل مسابقات الفئات السنية (11-13-15-17) عن مسابقات الرجال والسيدات والشباب والشابات بحيث تقام بطولتين منفردتين ، وإيجاد الآلية المناسبة لضمان تواجد حكام محايدين للبطولة .



ورأي غالبية الأعضاء على أهمية استمرار التجمع العربي بشكله الحالي في ظل صعوبة التنقلات ، والتكاليف الباهظة في حالة فصل الفئات السنية عن المسابقات الأخرى .


وحرص أعضاء الاتحاد العربي على توجيه الشكر لخليل المهندي على العمل الكبير الذي يقوم به ودوره الفعال في تطوير كرة الطاولة عربيا وعالميا ، معبرين عن اعتزازهم بكل ماقدمه لكرة الطاولة العربية بالذات خلال السنوات الماضية .


فيما أكد المهندي ان العام المقبل 2025 سيشهد انتخاب مجلس إدارة جديدة للاتحاد العربي لكرة الطاولة ، متمنيا أن يكون هنا توافق على المجلس الجديدة ويتم انتخابه بالتزكية بعد الاتفاق بين كافة الأعضاء لتظل اللحمة العربية مستمرة بين الأشقاء .

مشيرا إلى أنه من الآن وحتى العام المقبل يرحب بالنقاشات مع أي دولة تريد ترأس الاتحاد العربي .



bottom of page