top of page
  • Writer's pictureمحمد الجزار

المهندي يفتتح منافسات بطولة العالم للطاولة في بوسان الكورية



افتتحت بمدينة بوسان الكورية الجنوبية ، منافسات بطولة العالم لتنس الطاولة 2024 ، والتي تقام بمركز بوسان للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة من 16 إلى 25 فبراير الجاري .


وحضر خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحاد القطري والعربي والآسيوي ، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للعبة افتتاح منافسات البطولة ، بوجود الأسترالي ستيف داينتون المدير التنفيذي للاتحاد الدولي للعبة ، ويو سيونغ مين رئيس الاتحاد الكوري الجنوبي للعبة ، وعدد من مسئولي الاتحاد الدولي ومؤسسة كرة الطاولة العالمية .


وتقام المنافسات تحت رعاية بنك بوسان الكوري الراعي الرسمي للبطولة ، ويشارك في هذه النسخة من المونديال التي تقام لفئة الفرق ، نخبة من ألمع النجوم والمصنفين الأوائل الذين يدافعوا عن ألوان بلدانهم للمنافسة بقوة على المراكز الأول مع الصين التي تبقى المرشح الأول للذه في فئتي فرق الرجال والسيدات .


وستكون النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم لتنس الطاولة في فئة الفردي والزوجي عام 2025 ، وتستضيفها الدوحة للمرة الثانية بعد نسخة 2004 .


وبعد نهاية منافسات بطولة بوسان سيتم تسليم العلم الخاص بالبطولة المقبلة رسميا للاتحاد القطري ودولة قطر في مراسم احتفالية مميزة يتم التجهيز لها حاليا بحضور مسئولي الاتحاد برئاسة خليل بن أحمد المهندي .


وتعد هذه المرة الأولى تاريخيا التي تستضيف فيها كوريا نهائيات بطولة العالم لتنس الطاولة ، وهو الأمر الذي يعطي البطولة زخم كبير جد لما تمثله كوريا من قوة كبيرة في اللعبة على الصعيد العالمي .


يذكر أن أول بطولة عالم لتنس الطاولة أقيم في لندن عام 1926 ومنذ عام 1957 تقام البطولة كل سنتين.


وتم تنظيم بطولة العالم لتنس الطاولة للفرق لأول مرة كمنافسة خاصة في عام 2000 ، وفي عام 2026 ستشهد لندن إحتفالية مرور 100 سنة على النسخة الأولى وانشاء الاتحاد الدولي على هامش استضافتها بطولة العالم للفرق .


59 views0 comments
bottom of page