top of page
  • الاتحاد القطري لكرة الطاولة

ربيعة الكواري يقفز للمركز الثاني عالميا في تصنيف الاتحاد الدولي للطاولة



حقق بطلنا الواعد ربيعة الكواري لاعب نادي قطر وعنابي البراعم لكرة الطاولة قفزة نوعية تاريخية ، في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي للعبة والصادر في بداية شهر يناير 2024 ، بعدما وصل إلى المركز الثاني في التصنيف العالمي ، بعدما كان قد بدأ عام 2023 بالوصول للمركز العاشر والتواجد ضمن الـ top 10 .


ورفع الكواري رصيده في نقاط التصنيف إلى 74 نقطة ، في المركز الثاني خلف النمساوي لويس فيرجيل الذي يحتل الصدارة برصيد 147 نقطة .


فيما احتل الإنجليزي ديمتري ديميتروف المركز الثالث في التصنيف خلف الكواري برصيد 68 نقطة ، فيما احتل المركز الخامس الاسباني لاديمير مايوروف برصيد 53 نقطة .


وشهد التصنيف الشهري تواجد قطري آخر للاعب منتخبنا الوطني للبراعم إبراهيم السليطي الذي احتل المركز الخامس عشر برصيد 20 نقطة .


وشارك الكواري في العديد من البطولات الدولية في هذا الموسم وقدم مستويات طيبة للغاية ونجح في تحقيق نتائج مميزة عززت من تقدمه في التصنيف العالمي .



 ويعد ربيعة الكواري من المواهب الواعدة وقد نجح أن يحقق رقما مميزا كأصغر لاعب من المصنفين العالميين في القائمة في بداية العام ، وهو لايزال لديه سنة إضافية في فئة البراعم حيث لايزال عمره 10 سنوات ، ويتوقع له الجميع مستقبلا كبيرا، مع العلم أن شقيقه سلطان الكواري لاعب نادي الخور أحد المواهب الواعدة أيضا في فئة الناشئين، ويتولى تدريبه حاليا مع المنتخب الوطني المدرب التركمانستاني راشيدوف.


وبدا الكواري الصغير مشواره مع نادي قطر في سن ال5 سنوات ، وتدرب على يد المدرب الصيني المعروف يان هوانج جونج مدرب منتخبنا الوطني السابق ، وقد برز خلال هذا الموسم بالحصول على المركز الأول في بطولة الدوري المحلي لفئة البراعم ، كما حقق المركز الثالث في البطولة الدولية الأخيرة في قطر خلال أكتوبر الماضي .


وفي البطولة العربية في السليمانية تألق الكواري أيضا ونال الميدالية البرونزية في الفرق وبرونزية الزوجي .


وهو يعد كذلك أحد المواهب البارزة ضمن مشروع فريق dream team لاكتشاف المواهب في المستقبل والذي يشرف عليه الاتحاد القطري لكرة الطاولة بالتعاون مع أكاديمية أسباير للتفوق الرياضي  .

bottom of page