top of page
  • Writer's pictureمحمد الجزار

​في إجتماع الجمعية العمومية للدورة الأولمبية 2016-2020


"المهندي" رئيسا لإتحاد الطاولة للدورة السادسة على التوالي


خليل احمد المهندي (رئيس الاتحاد القطري لكرة الطاولة) وامين السر العام للاتحاد وومثل اللجنة الاولمبية القطرية

انتخبت الجمعية العمومية للإتحاد القطري لكرة الطاولة خليل أحمد المهندي رئيسا للإتحاد بالتزكية حتى عام 2020 ،وذلك خلال الاجتماع الذي عقد بمركز تدريب الاتحاد براس أبو عبود بحضور الأعضاء الذين لهم حق التصويت .

وأصبح المهندي رئيسا لإتحاد الطاولة للدورة السادسة على التوالي بعدما كان قد تولى الرئاسة لاول مرة عام 1996 مع قبل دورة أتلانتا ، ليصبح أقدم رئيس للعبة أولمبية بين رؤساء الإتحادات القطرية ، وثاني أقدم رئيس لإتحاد محلي لكرة الطاولة على مستوى العالم ، مواصلا بالتالي رحلته المميزة مع اللعبة على مدار سنوات طويلة على الصعيد المحلي والعربي والآسيوي والدولي أيضا .

ويسعى المهندي لاستكمال مسيرة النهضة التي تشهدها اللعبة على الصعيد الفني والإداري أيضا ،وأيضا على المستوى الشخصي بعدما بات يتبوأ مكانة خاصة على الصعيد العالمي بالوصول لمنصب النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي وهناك توجه لديه للترشح لمنصب الرئيس في الانتخابات التي تجرى في شهر مايو المقبل بمدينة دسلدورف الألمانية .

وقد تم خلال الجمعية العمومية مناقشة الإنجازات التي حققها الاتحاد في البطولة العربية للرجال، ومشاركة لاعب العنابي لي بينج في أولمبياد ريو بالبرازيل، والبطولات الدولية للناشئين، كما تمت أيضا مناقشة روزنامة البطولات القادمة المحلية والخارجية بالنسبة للمنتخبات الوطنية . وتم التصويت من جانب الاعضاء لانتخاب أمين السر العام حيث كانت المنافسة ساخنة بين محمد عبد الله صالح الأمين الحالي ومرشح آخر هو محمد ابراهيم العمادي من النادي العربي ، ونجح بوعبد الله في الاستمراره بمنصب كأمينا للسر العام بأغلبية الأصوات بعدما حصل على 16 صوتا مقابل 5 أصوات للعمادي. فيما كانت الانتخابات أيضا على منصب عضو مجلس الادارة لإختيار ثلاثة أعضاء فقط من أربعة مرشحين هم ناجي العجي وعلي سلطان المفتاح وثاني الزراع وعبد الهادي المكي .

وقد نجح علي سلطان المفتاح بمجموع 21 صوتا حاصدا جميع اصوات الجمعية العمومية في انجاز فريد ، فيما حصل ناجي العجي بمجموع 18 صوتا وثاني الزراع ب16 صوتا ، فيما حصل المكي على المركز الرابع برصيد 8 أصوات ليكون التشكيل الجديد للاتحاد إلى جانب الرئيس خليل أحمد المهندي كلا من: محمد عبدالله صالح أمينا للسر العام، وثاني الزراع وعلي سلطان مفتاح وناجي العجي أعضاء، وتستمر دورة هذا المجلس لمدة 4 سنوات للدورة الأولمبية 2016/2020

وبعد نهاية الاجتماع صرح خليل المهندي رئيس الإتحاد موجها الشكر لأعضاء الجمعية العمومية ومسئولي الأندية على تزكيته لرئاسة الإتحاد حتى عام 2020. وقال المهندي : "بالتأكيد هذا الأمر يتطلب منا مجهود كبيرمن أجل إستكمال مسيرة إنجازات كرة الطاولة القطرية في جميع المحافل الدولية المختلفة .

وأضاف : "الإجتماع جاء مثمرا وأعضاء الجمعية العمومية كانت لهم مطالبهم التي تناقشنا فيها سويا من أجل مصلحة اللعبة وكرة الطاولة القطرية ، ونسعى جميعا سويا لتحقيق هدفنا الأل وهو نشر اللعبة في قطر بشكل أكبر ، مؤكدا أن المناقشات التي تمت هي في صالح كرة الطاولة القطرية وخلال الاجتماعت المقبلة سنضع خطتنا واستراتيجيتنا المستقبلة للسنوات الأربعة القادمة .

وأشار المهندي إلى أهمية المسابقات المحلية في تحقيق التطور المطلوب مؤكدا انه بدون دوري قوم لا يمكن ان يكون هناك منتخب قوي ، ويجب ان نتكاتف جميعا الاندية مع الإتحاد حتى نحقق النتائج التي نصبو عليها .

 

ثاني الزراع : هدفنا خدمة كرة الطاولة القطرية سيكون ثاني جمعة الزراع مدير منتخبنا الوطني للرجال هو أحدث الأعضاء في مجلس الإدارة الجديد للإتحاد القطري لكرة الطاولة ، وهو واحد من نجوم اللعبة على مدار سنوات طويلة حيث كان لاعبا في النادي الأهلي ثم اداريا بمختلف الفئات السنية للمنتخبات الوطنية . وأكد الزراع على أنه سيبذل قصارى جهده لتقديم كل مالديه من أجل المساهمة في استمرار نجاحات اللعبة على كافة الأصعدة المحلية والعربية والعالمية .

وقال الزراع : سنعمل جميعا على قلب رجل واحد وهناك تفاهم واضحبين جميع أفراد مجلس الادارة وان شاء الله نكون عند حسن الظن بنا دائما .

 

علي سلطان المفتاح : شكرا لثقة الجمعية العمومية وجه علي سلطان المفتاح أمين السر العام ​المساعد ​بالإتحاد القطري لكرة الطاولة ​والذي حصل على جميع اصوات الجمعية العمومية في الانتخابات ​الشكر لأعضاء الجمعية العمومية على ثقتهم الكبيرة في شخصه وفي بقية أفراد مجلس الادارة متمنيا أن ينجح المجلس الحالي في مواصلة العمل وتحقيق المزيد من الانجازات لكرة الطاولة القطرية .

وقال المفتاح : سعداء للغاية بالنقاشات الهادفة التي شهدتهاالجمعية العمومية ، وثقتنا كبيرة اننا بالعمل معا قادرين على أن تستمر كرة الطاولة في نهضتها الموجودة على مدار السنوات الماضية .

25 views0 comments
bottom of page