top of page
  • Writer's pictureمحمد الجزار

أسطورة كرة الطاولة الألمانية تيمو بول يستعيد "الأمجاد" في قطر ويتوج بلقب فردي الرجال



نجح اسطورة كرة الطاولة الألمانية والبطل العالمي تيمو بول في التتويج بذهبية فردي الرجال في ختام منافسات بطولة "كونتندر" الدولية لكرة الطاولة البالغ مجموع جوائزها 80 ألف دولار ، والتي ينظمها الاتحاد القطري للعبة على صالة لوسيل الرياضية . 

وتغلب صاحب ال42 عاما ، والمصنف رقم 128 عالميا على الياباني الشاب هاريموتو توماكازو المصنف رقم 11 عالميا وصاحب ال20 عاما في نهائي دراماتيكي بنتيجة 3-2 ،ليعانق المجد عبر الفوز بجائزة المركز الأول .. ويحصد بالتالي على 400 نقطة في التصنيف العالمي ستجعله يتواجد ضمن أفضل 50 لاعب في العالم خلال التصنيف المقبل للاتحاد الدولي للعبة . 

ويعد هذا التتويج هو الأول بأي لقب من بطولات مؤسسة كرة الطاولة العالمية wtt في تاريخ تيمو بول ، ليضيف لمسيرته الحافلة بالنجاحات إنجاز جديد ومميز للغاية . 

واستعاد تيمو بول بهذا الانتصار الفائز بكأس العالم مرتين ذكريات انطلاقته في كرة الطاولة العالمية والتي كانت أيضا من الدوحة بفوزه بلقب بطل العالم للشباب عام 1999 في قطر ، كما توج أيضا في قطر بلقب بطولة قطر الدولية عام 2009 . 

وفرض الألمان تألقهم بشكل واضح خلال بطولة الكونتندر بفوز الزوجي الألماني أنيت كوفمان وسابين وينتر، بالميدالية الفضية في منافسات زوجي السيدات بعد الخسارة في النهائي أمام الثنائي الكوري جيون جي هي وشين يوبين وصيفتا بطولة كأس العالم الأخيرة . 


12 views0 comments
bottom of page