top of page
  • الاتحاد القطري لكرة الطاولة

المفاجآت مستمرة في ختام جولات المحترفين بصالة لوسيل



استمرت المفاجآت المدوية في ثاني أيام نهائيات جولات المحترفين لكرة الطاولة لعام 2023 ، والتي تعد ختام الموسم وأول بطولات wtt الأربعة المجمعة ، والتي تستضيفها قطر حتى 23 يناير الجاري . 


وشهدت منافسات الدور ربع النهائي لفردي الرجال خروج المصنف الثالث عالميا الأسطورة الصيني ما لونج ، بعد خسارته أمام زميله لين جاو يان المصنف السابع عالميا . 


وشهدت المباراة التي أقيمت على صالة لوسيل الرياضية حضور جماهيري مميز من محبي كرة الطاولة وخاصة الجمهور الصيني ، وكانت الاثارة حاضرة من البداية بعدما تأخر ما لونج في الشوط الأول 4-11 ، لكن عادل النتيجة بفوزه بالشوط الثاني 11-5 قبل ان يتأخر في الشوط الثالث 9-11 ، ويتعادل بفوزه بنفس النتيجة في الشوط الرابع ، ليتم اللجوء للشوط الفاصل الذي حسمه لين جاو بفوزه 11-5 ليحصد بطاقة التأهل لنصف النهائي بنتيجة 3-2 . 

 

وسيصطدم لين جاو يان في مباراة نصف النهائي اليوم الجمعة مع مواطنه فان زيندونج المصنف الأول عالميا ، في لقاء من المتوقع أن يكون مثيرا. 

وحقق فان زيندونج فوزا سهلا على النيجري آرونا كوادري المحترف في صفوف نادي الريان والمصنف رقم 16 عالميا بنتيجة 3-0 وبالأشواط (11-6و11-9و11-4) . 


ورغم تقديمه مباراة رائعة في ثمن النهائي واطاحته بالبرازيلي هوجو كالديرانو المصنف الخامس عالميا ، إلا أن آرونا لم يصمد أمام قوة فان زيندونج وتسديداته القوية ليكتفي بوصوله إلى ربع النهائي . 

 

وأنهى وانج شيو كين المصنف الثاني عالميا على آمال الياباني هاريموتو توماكازو المصنف الحادي عشر عالميا بتغلبه عليه بنتيجة 3-0 وبالأشواط (12-10 و11-8و11-6) وسيلاقي في نصف النهائي الألماني دانج وي. 

 

وكان النجم الألماني من أصل صيني والمصنف الثالث عشر عالميا ، قد نجح في كسر حاجز التفوق الصيني بوصول 3 لاعبين صينيين للمربع الذهبي ، بتغلبه على ليانج جين كون المصنف الرابع عالميا بنتيجة 3-2 ،ويصبح هو اللاعب الأوروبي الوحيد المتأهل لمربع الكبار . 


ورغم تأخره في الشوط الأول 2-11 الا انه استفاق وفاز بالشوط الثاني والرابع ولجأ للشوط الفاصل الذي حسمه بنتيجة (11-9) ليتأهل لمواجهة وانج شيو في نصف النهائي الثاني . 


وسيقام اللقاء الساعة الثانية والنصف عصرا ، فيما يعقبه اللقاء الثاني الساعة 3:15 بين فان زيندونج ومواطنه لين جاو يان . 

29 views0 comments
bottom of page