top of page
  • Writer's pictureمحمد الجزار

انطلاقة قوية لبطولة ستار كونتندر لكرة الطاولة بصالة لوسيل



انطلقت صباح أمس الإثنين منافسات بطولة star contender لكرة الطاولة ، التي ينظمها الاتحاد القطري لكرة الطاولة بالتعاون مع مؤسسة كرة الطاولة العالمية ، وتستمر منافساتها خلال الفترة من 8 وحتى 13 يناير الجاري ضمن البطولات الدولية الأربعة المجمعة التي تقام على صالة لوسيل في قطر وتستمر حتى 25 يناير الجاري في إطار تحضيرات قطر المكثفة لاستضافة بطولة العالم لكرة الطاولة 2015 . 


وجاءت بداية المنافسات مثيرة وحافلة بالندية مبكرا ، وعرفت مواجهات في غاية القوة بداية من الدور التمهيدي الأول . 


وعلى صعيد أبرز النتائج خسر  البطل الإيراني نوشاد عالميان صاحب ال32 عاما ، والمصنف رقم 53 عالميا أمام لاعب لوكسمبورج الشاب لوكا ملادينوفيتش المصنف رقم 189 عالميا بنتيجة 3-1 ليودع المنافسات مبكرا ، ويتأهل لوكا لمواجهة الروماني سيبوس الذي فاز على الهندي تاكار بنتيجة 3-2 بعد مباراة قوية . 


كما تغلب الإنجليزي بول درينكول المصنف رقم 114 عالميا ، وصاحب ال33 عالميا ، على المكسيكي ماركوس مدريد المصنف رقم 70 عالميا بنتيجة 3-1 . 


وحول البطل الإنجليزي تأخره في الشوط الأول بنتيجة 11-8 ، إلى الفوز في الأشواط الثلاثة المتتالية بنتيجة 13-11 و11-9 و11-7 ليحصد بطاقة التاهل إلى الدور التمهيدي الثاني ويواجه الكوري شو داي سيونج الذي تغلب على عبد الله عبد الوهاب لاعب منتخبنا الوطني . 


كما أطاح الهندي سنيهيت المصنف رقم 152 عالميا بالإكوادوري البرتو مينو المصنف رقم 134 وفاز عليه بنتيجة 3-2 ، ليتأهل لمواجهة الياباني أودا وايكيا في الدور المقبل ، بعدما تخطى الأخير عقبة الألماني مينج فانبو بنتيجة 3-2 أيضا . 


وفي الدور الأول لزوجي الرجال خسر الزوجي المصري محمد البيلي وأحمد صالح أمام الأخوين الإيرانيين نوشاد ونيما عالميان بنتيجة 3-0 ليودعا المنافسات مبكرا . 


فيما تأهل الزوجي الإيراني لمواجهة نارية بالدور الثاني التمهيدي مع الزوجي الياباني هاريموتو توماكازو وهيروتو شينوزوكا ، الذين تغلب على زوجي هونج كونج بنتيجة 3-1. 


بينما في زوجي السيدات خسرت كل المشاركات العرب وودعت مبكرا ، حيث كان الحضور العربي ممثلا في مريم وشقيقتها مروة الهضيبي من مصر وخسرتا أمام الزوجي تين هو وآنا هورسي من إنجلترا وويلز بنتيجة 3-1 . 


فيما شاركت المصرية الأخرى يسرا حلمي مع السلوفاكية أندريا تودودروفيتش وخسرتا ضد زوجي الصين تايبيه هوانج وشينج بنتيجة 3-0 . 




9 views0 comments
bottom of page