top of page
  • Writer's pictureمحمد الجزار

قطر تتقدم بطلب استضافة بطولة كأس العالم لكرة الطاولة 2025

الإمارات وأمريكا وألمانيا وأسبانيا وإيطاليا أبرز المنافسين

صراع شرس على إستضافة "مونديال الطاولة" 2025

المهندي يترأس لجنة تقديم الملف ..والحسم في أكتوبر المقبل




أعلن الاتحاد القطري لكرة الطاولة التقدم رسميا بملف الترشح لإستضافة منافسات بطولة كأس العالم لكرة الطاولة في عام 2025 .

وسيقوم الاتحاد الدولي لكرة الطاولة ITTF بإعلان الدولة الفائزة بشرف تنظيم بطولة العالم على هامش إجتماع الجمعية العمومية القادمة المقرر إقامتها في مدنية تشندو الصينية على هامش منافسات بطولة كأس العالم التي تستمر خلال الفترة من 30 سبتمبر حتى 8 أكتوبر .

وقال خليل المهندي رئيس الاتحاد القطري والعربي والآسيوي ،النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للعبة أن دولة قطر تسعى لاستضافة بطولة العالم ،للمرة الثانية في تاريخها بعد نسخة عام 2000 ،التي حققت نجاحات كبيرة للغاية من الناحية الفنية والتنظيمية .

وعلى مدار تاريخ بطولات العالم لم تقم أي دولة عربية بإستضافة البطولة سوى مصر قبل 83 سنة وبالتحديد في عام 1939 ،وكانت المرة الثانية في قطر .

وسيكون الصراع على أشده لإستضافة هذه النسخة التي ستكون إستثنائية كونها البطولة الأخيرة قبل الإحتفالية الضخمة التي سينظمها الاتحاد الدولي في عام 2026 ، بالعاصمة البريطانية لندن إحتفالا بمرور 100 سنة على تأسيسه .

وتنافس قطر على إستضافة البطولة كلا من أمريكا وألمانيا وتركيا وأسبانيا وإيطاليا بالإضافة إلى الإمارات .

وأكد المهندي أنه تم تقديم الملف الأولى لإستضافة البطولة ،وسيتم إعتماد الملفات من قبل المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي في إجتماع المقبل أواخر شهر يوليو بمدينة مالمو السويدية.

وبعد إعتماد الملفات المرشحة بشكل رسمي ،ستبدأ لجنة التفتيش بزيارة الدول السبعة المتقدمة للتنظيم للوقوف على الصالات والفنادق والبنية التحتية .

وأوضح المهندي أن جميع الدول المتقدمة للإستضافة لها باع كبير وتاريخ في عالم كرة الطاولة والرياضة بشكل عام ،معترفا بصعوبا المنافسة من أجل الإستضافة .

لكنه قال : ثقتنا كبيرة في أنفسنا ، ونعول على الخدمات التي قدمناها لعالم كرة الطاولة العالمية ونعد الجميع بأن ملفنا المميز ،سيصنع الفارق حيث يشتمل على صورة مميزة لقطر الحديثة من مطار ومترو وصالات وفنادق وبنية تحتية على أعلى مستوى ..وستقف لجنة التفتيش خلال جولتها على كل التفاصيل وسنحاول من خلال هذه التفاصيل إقناع أعضاء الجمعية العمومية ،وإن شاء الله نتمكن من الحصول على هذه الإستضافة رغم أن المهمة لن تكون سهلة على الإطلاق كون الملفات المقدمة جميعها قوية .

وتابع المهندي : سننافس بكل قوة على تنظيم هذا الحدث ،وقد بدأنا في تشكيل لجنة تحضيرية برئاستي تختص بتوفير كل متطلبات الاتحاد الدولي ومتابعة كل متطلبات لجنة التنفتيش قبل الزيارة .

وكانت قطر قد استضافت خمسة أحداث كبرى لكرة الطاولة العالمية على مدار شهر كامل في مارس الماضي كدليل واضح على الثقة التي يحظى بها الاتحاد القطري لكرة الطاولة لدى الاتحاد الدولي للعبة، بالإضافة الى تراكم الخبرات لدى الكوادر الادارية القطرية التي تتميز بالاحترافية اللازمة والقدرة على انجاح كبرى الاستضافات العالمية".

94 views0 comments
bottom of page